الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يشدد على متابعة مواعيد غلق وفتح المحلات التجارية

اللواء أحمد راشد
تقارير وتحقيقات
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 03:58 م

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عودة العمل بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافيهات، بدءًا من اليوم تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار الفيروس.

وشدد “راشد” على استمرار منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط، نظرًا لما تشهده هذه المناسبات من تجمعات كبيرة يصعب معها تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك في إطار خطة الدولة في اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات التي من شأنها الحفاظ على سلامة وصحة جميع المواطنين.

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة التزام المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم بمواعيد الفتح والغلق وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال غير الملتزمين.

فيما أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، أنه سيتم تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة للمواعيد الصيفية، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر.

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في جميع الأماكن العامة، لاسيما التي تشهد تكدسا ملحوظا، مع استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات التي من بينها منع تقديم الشيشة.

تابع مواقعنا