الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخطاء في فصل الصيف تؤدي إلى أضرار صحية بالغة.. تعرف عليها

شرب المياة الغازية
كايرو لايت
شرب المياة الغازية
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 08:55 ص

مع بدء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، هناك العديد من الأضرار الصحية التي يمكن أن تطول جسم الإنسان، و يمكن أن يعود ذلك للأخطاء الغذائية الشائعة التي يلجأ إليها الأفراد في فصل الصيف.

 

وذكر خبراء التغذية لموقع "سكاي نيوز" أن من أشهر تلك الأخطاء تأخير أوقات الوجبات لعدم شعور الفرد بالجوع أو كبح الشهية، كما أشاروا إلى أن معظم الأفراد يمكن أن يلجأوا لوجبة واحدة في اليوم وجبتين على الأكثر.

 

علاوة على ذلك عدم الاهتمام بشرب قدر كافي من الماء وتناول كميات كبيرة من العصائر الغنية بالسكريات أو المياة الغازية، مما يسبب ضررًا كبيرًا على الصحة نتيجة ارتفاع معدلات السكر بها، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بمرض السكري.

 

وأوضح الخبراء أن غالبية الأفراد تتطرق لتناول كميات هائلة من الفواكه التي تحتوي على السكريات مثل التين، البلح، والعنب وغيرهم من الفواكه التي يؤدي الإفراط بها إلى ضررًا كبيرًا. 

 

ونصح الخبراء بضرورة تجنب الوجبات السريعة في فصل الصيف بالتحديد، نظرًا لاحتوائها على سعرات حرارية عالية يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع في معدل ضغط الدم خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة ومواجهة موجات الحر.

 

وأكد الخبراء على عدم إهمال القيام بالأنشطة الرياضية بحجة الحر في فصل الصيف، لأن ذلك يؤدي إلى تراكم الدهون وبالتالي الإصابة بمرض السمنة.

 

وأوصى خبراء التغذية ضرورة الابتعاد عن الوجبات الدسمة في أوقات العشاء لأن ذلك يؤدي إلى أضرار صحية بالغة لديهم، حيث ينبغي إحداث التوازن بين الوجبات دون تجاهل أي وجبة أخرى.

 

تابع مواقعنا