الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم": تجهيز 6082 غرفة عزل في لجان امتحانات الدبلومات الفنية

الدكتور محمد مجاهد
تقارير وتحقيقات
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 06:06 م

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إنه تم إصدار تعليمات بتجهيز غرفتين عزل داخل كل لجنة امتحانية بلجان الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري، والبالغ عددهم 3041 لجنة امتحانية على مستوي الجمهورية، أي أن هناك 6082 غرفة عزل يتم تجهيزهم في امتحانات الدبلومات الفنية.

وأشار مجاهد إلى أن الهدف من تخصيص غرفتين للعزل هو التعامل مع أي حالة اشتباه قد تكتشف أثناء فترة الامتحانات، مُشددًا على أحقية الطلاب المُصابين بفيرس كورونا خوض امتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية للمادة.

ولفت نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، إلى أن هناك تشديد باتباع الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، على ألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالبًا بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، مُوضحًا أنه سيؤدي 750 ألف طالب وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3041 لجنة امتحانية، مُوضحًا أن هناك نحو 200 ألف مُشرف على امتحانات الدبلومات الفنية من (مُراقبين - ملاحظين - إداريين).

وأوضح مجاهد، أن أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/6/2021، حيث بلغ إجمالي عدد المُرشحين لتقدير الدرجات بجميع النوعيات نحو 50000 عضو.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت بدء امتحانات الدبلومات الفنية العملية في 5 يونيو الجاري، على أن تبدأ الامتحانات التحريرية في 19 من ذات الشهر.

تابع مواقعنا