الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسطورة الكرة الإيطالية: أعشق الأهلي فهو نادٍ عظيم مثل إنتر ويوفنتوس

أليساندرو ألتوبيلي
رياضة
أليساندرو ألتوبيلي
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 09:22 م

قال أليساندرو ألتوبيلي، أسطورة كرة القدم الإيطالية، إن النادي الأهلي لا يقل عن أندية إيطاليا في عظمتها وقوتها مثل إنتر ميلان ويوفنتوس.

وأضاف ألتوبيلي في تصريحات تليفزيونية، اليوم، أن الأهلي عظيم وله صولات وجولات، وأفتخر بظهوري في قناة الأهلي، حيث قُمت بتحليل العديد من مُبارياته في قناة "بي إن سبورتس".

ووجّه أسطورة كرة القدم الإيطالية، الشُكر لقناة الأهلي بعد تهنئته بحصول إنتر ميلان على لقب الدوري، قائلا: "الإنتر فريق كبير وفوزه بالدوري أمر طبيعي، وانتداب كونتي للتدريب شئ عظيم، والأندية الإيطالية تُدار بطريقة مُختلفة، والإنتر سيعاني المُوسم المُقبل بعد رحيل كونتي، نظرًا لأن الإدارة الصينية من الصعب التعامل معها".

وتابع: "جماهير الإنتر كانت مُنتظرة دعم الإدارة للفريق، ولم يكن يتوقع أحدًا إقالة كونتي، نعم لديهم العديد من المشاكل الاقتصادية، والإدارة قررت بيع اللاعبين وتم رفض طلبات كونتي بضم لاعبين جُدد والبقاء على لوكاكو وبيريز، وهو ما رفضته الإدارة الصينية لأن الأمور الاقتصادية ليست على ما يُرام".

وعن رحيل كونتي، أكد أن الإدارة الصينية لم تقم بإقالته قائلا: "ما علمته في وقت لاحق أن المدرب طلب التعاقد مع 3 لاعبين جُدد للمُنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، لكنه فوجئ برفض طلبه لذلك قرر الرحيل".

واستطرد قائلا: "هنا الأمور مُختلفة فالجميع يشعر بالخذل بعد رحيل كونتي، وجماهير روما سعيدة للتعاقد مع مورينيو، والكرة الإيطالية تُدار بطريقة مُختلفة، وعودة مورينيو لروما من جديد أمر لم يكن يتوقعه الجميع وكان بمثابة المُفاجأة". 

وعن مورينيو أوضح ألتوبيلي: "هو مُدرب مُثير للجدل لكنه ناجح، والنجاح والفشل مُتوقف على المُدرب، فهو بالنسبة لروما شيء كبير".

وحول بطولة “السوبر ليجا” والأزمة القائمة حولها قال: "أعتقد أن هناك 12 فريقًا يُصرون على اللعب، لأنها ستُدخل لهم العديد من الأموال، وتُعالج أمورًا اقتصادية كبيرة، لكنها في نفس الوقت ستُدمر الكرة الأوروبية، ومن الممكن أن يعتادوا عليها مُستقبلًا، ولكن الأمور صعبة للغاية وقد يكون الأمر صعب في المحاكم، فالأندية تريد اقتصادًا جيدًا لها ليس أكثر، لأن دوري الأبطال كبير للغاية وسيبقى الأفضل بكل تأكيد".

وواصل أسطورة كرة القدم الإيطالية: "أعلن من خلال قناة الأهلي أن الأندية الإيطالية ستعود بقوة، ولكن هذه الأيام ليس لدينا الإمكانيات، وليس لدينا مواهب إيطالية، فآخر فريق في ترتيب الدوري الإنجليزي يملك لاعبين كبار عن أول فريق في الكالتشيو، وهذا يرجع إلى أن هذه المواهب تحترف في إسبانيا لبرشلونة وريال مدريد، لكننا سننتظر إيطاليا في يورو 2021 والمُنتخب الإيطالي سيقوم بعمل كبير فيها، وأتمنى عندما أظهر مُجددًا في قناة الأهلي تكون إيطاليا قد عادت وعاد شبابها".

واختم حديثه قائلًا: "أعشق النادي الأهلي وفخر لي أن أقوم بوضع قميص الأهلي خلفي وأهنئ الفريق بحصوله على السوبر الإفريقي، وسيغلب ريال مدريد في الألقاب القارية، وأنتظر دائمًا مشاهدة الكرة المصرية لأنني أعشق أبو تريكة وحازم إمام وكل المصريين اللذين قابلتهم في تحليل المباريات، حظ سعيد لكم جميعًا في مصر والنادي الأهلي".

تابع مواقعنا