الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الخارجية السودانية تستعرض نتائج مفاوضات سد النهضة في النيجر

وزيرة الخارجية السودانية
أخبار
وزيرة الخارجية السودانية
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 12:09 ص

استعرضت الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية السودانية، تطورات أزمة سد النهضة الإثيوبي، وإصرار أديس أبابا على الملء الثاني للسد دون توصل لاتفاق قانوني ملزم بين الأطراف الثلاثة، خلال لقائها برئيس جمهورية النيجر محمد بازوم.

وأضافت وزير الخارجية السودانية، أن السودان تواصل مساعيها للتوصل إلى حل بين مصر والسودان وإثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة، باستخدام الوسائل السياسية، وأن بلادها تعرضت لمخاطر بالغة من الملء الأول الأول للسد، ما أحدث شرخاً في جدار الثقة، موضحة أنه يجب الوصول لاتفاق تحت رعاية الاتحاد الإفريقي مع وجود الشركاء الدوليين كضامنين للاتفاق.

وفي ذات السياق أشار رئيس النيجر إلى تفهمه لموقف السودان في ملف سد النهضة وإلمامه بالمخاوف من واقع تجربة نهر النيجر الذي لا تحتكره، معلنًا دعمه ومساندته للمطلب السوداني الذي وصفه بالمعقول، مطالبًا بمواصلة الحوار بين الدول الثلاثة لحين التوصل لاتفاق مرضي لكافة الأطراف.

كما التقت وزير الخارجية السودانية برئيس وزراء النيجر أحمود محمدو، لتقديم شرح مفصل لموقف السودان من قضايا سد النهضة والحدود مع الجارة إثيوبيا والوضع في وسط وغرب إفريقيا، وبحث التطورات في المنطقة، وسبل تعزيز التعاون المشترك، إضافة إلى استعراض العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، وفقًا لوكالة الأنباء السودانية.

تابع مواقعنا