الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القوى العاملة" تطالب بإعادة فتح مكتب التمثيل العمالي في طرابلس وبني غازي الليبيتين (خاص)

وزير القوى العاملة
تقارير وتحقيقات
وزير القوى العاملة
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 12:24 م

علم “القاهرة 24” أن وزارة القوى العاملة تطلب بإعادة فتح مكتب التمثيل العمالي في مدينتي طرابلس وبني غازي الليبية، وذلك لتسهيل وتنظيم دخول الأيدي العاملة بين البلدين.

وفي وقت سابق، قال أحمد كمال، رئيس الجالية المصرية في ليبيا، إن وزارتي العمل الليبية والمصرية، تعتمد نماذج عقود العمل الخاصة بدخول العمالة المصرية إلى ليبيا.

وأوضح كمال، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هذه العقود تكون موثقة من الجانبين بتكلفة إجمالية 5000 جنيه مصري، دون قيود وشروط، مؤكدًا أنه سيكون الإعلان عن التقديم للسفر إلى ليبيا والأوراق المطلوبة في مكاتب القوى العاملة في جميع محافظات مصر بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.
 

وكان  أحمد كمال، رئيس الجالية المصرية في ليبيا، قال إن هناك مباحثات تحدث بين وزارة العمل الليبية ووزارة القوى العاملة والهجرة المصرية، بشأن الإسراع في عودة العمال المصريين إلى ليبيا، فضلًا عن الزيارة التي قام بها وفد من وزارة القوى العاملة الليبية مؤخرًا إلى مصر، لمقابلة القوى العاملة المصرية التي كانت بشأن استخدام العمالة المصرية في ليبيا.

وأضاف كمال، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هناك عديدا من المفاوضات التي تحدث لفتح الحدود بين البلدين بشكل رسمي من خلال منفذ السلوم، مؤكدًا أن الدولتين لا تستغنيان عن بعضهما، ولذلك يجب على المصريين الصبر والانتظار والحد من الهجرة غير الشرعية.

تابع مواقعنا