الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة تكشف علاقة تلقي لقاح "فايزر" بالتأثير سلبًا في القلب

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الخميس 03/يونيو/2021 - 12:22 ص

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنها وجدت عددًا صغيرًا من حالات التهاب القلب التي لوحظت بشكل رئيسي في الشبان الذين تلقوا لقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا.

من جانبها قالت الشركة، إنها لم تلاحظ إصابات بالتهابات في القلب بين متلقي اللقاح.

وحسب وكالة الأنباء "رويترز"، أبلغت إسرائيل عن 275 حالة إصابة بالتهاب عضلة القلب بين ديسمبر 2020 ومايو 2021، من بين أكثر من 5 ملايين شخص تم تطعيمهم، حسب الوزارة في الكشف عن نتائج دراسة كلفت بفحص الأمر.

ومعظم المرضى الذين أصيبوا بالتهاب في القلب يقضون ما لا يزيد على 4 أيام في المستشفى، و95٪ من الحالات تم تصنيفها على أنها خفيفة، وفقًا للدراسة التي قالت الوزارة إن 3 فرق من الخبراء قد أجرتها.

ووجدت الدراسة في بيان أن هناك صلة محتملة بين تلقي الجرعة الثانية، من لقاح فايزر، وظهور التهاب عضلة القلب بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 عاما".

ووفقًا للنتائج، لوحظ هذا الارتباط بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و19 عامًا أكثر من الفئات العمرية الأخرى.

وقالت شركة "فايزر" في بيان لها إنها على علم بالملاحظات الإسرائيلية حول التهاب عضلة القلب، مشيرة إلى عدم وجود علاقة سببية بلقاحها.

وتتم مراجعة الأحداث الجارية بدقة، وتلتقي شركة فايزر بانتظام مع إدارة سلامة اللقاحات بوزارة الصحة الإسرائيلية لمراجعة البيانات.

وكانت إسرائيل قد أوقفت جعل سكانها الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا مؤهلين للحصول على اللقاحات، في انتظار تقرير وزارة الصحة، بشأن سلامة لقاح فايزر عليهم.

وقال ناحمان آ ، منسق الاستجابة الوبائية في إسرائيل ، لراديو 103 إف إم: "أعطت اللجنة الضوء الأخضر لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، وسيكون هذا ممكنًا اعتبارًا من الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن فعالية اللقاح تفوق المخاطر".

تابع مواقعنا