الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة في مضبوطات "مغارة علي بابا" بالزمالك (خاص)

المضبوطات الآثرية
تقارير وتحقيقات
المضبوطات الآثرية
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 07:16 م

كشف مصدر مطلع، مفاجأة بشأن المُجوهرات والأحجار الكريمة والتُحف الأثرية المضبوطة بإحدى الشقق في منطقة الزمالك، والمعروفة إعلاميًا بـ"مغارة علي بابا"، والتي كانت تُغطي مساحة شقة البالغة 200 مترًا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن المُجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية المضبوطة أغلبها قطع أثرية تمامًا، وتعود إلى عصر محمد علي أو المعروف بعصر مصر الحديثة.

المضبوطات الآثرية 

من جهته، أوضح خبير، أن بعض القطع المُكتشفة في مغارة “علي بابا” مُطعّمة بالماس وتحف فنية بأشكال مختلفة ومطعمة بالأحجار الكريمة والياقوت وغيرها ومن بين القطع كما مُوضح بالصور دبابيس صدر ذهبية، وقطع الأثرية ومجموعة من العلب بغطاء مستديرة الشكل بحافات مطعمة بالأحجار الكريمة، ومجموعة من الأقراط والخواتم الذهبية ومطعمة باللوان أخري مثل الأخضر والأحمر ومجموعة من السلاسل الذهبية القديمة.

المضبوطات الآثرية 2

وكان وزير العدل، قد وافق على قررت إدارة التفتيش بتشميع الشقة، وتعيين حراسة مشددة عليها، وندب عدة لجان من الجهات المتخصصة لحصر وفحص التحف والمجوهرات تحت الإشراف المباشر اليومي لعدد من قضاة التنفيذ، على أن يتم إعداد تقرير بما تنتهي إليه هذه اللجان حتى يتم اتخاذ اللازم قانونًا على ضوئه.

وقالت مصادر قضائية، إن قوة إدارة التنفيذ كانت تمارس عملها في تنفيذ حكم إلزام نهائي ضد صاحب الشقة، ومحل لصالح شخص آخر بمبالغ مالية وصلت لـ13 مليون جنيه.

تابع مواقعنا