الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ندوة بقصر ثقافة طنطا لتأبين الشاعرة نجوى سالم (صور)

جانب من لقاء بقصر
ثقافة
جانب من لقاء بقصر ثقافة طنطا لتأبين الشاعرة نجوى سالم
الخميس 03/يونيو/2021 - 04:46 ص

نظم قصر ثقافة طنطا٬ التابع لفرع قصور ثقافة محافظة الغربية٬ ندوة ثقافية توافد عليها العديد من شعراء وأدباء المحافظة، وذلك للمشاركة في تأبين الشاعرة الراحلة نجوى سالم، والملقبة بــ "فراشة الشعر"، والتي رحلت عن عالمنا منذ أيام قليلة، بعد رحلة طويلة من الإبداع الأدبي، تاركة وراءها إرثًا أدبيًا، وعطاءً فكريًا.

 


بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادًا على روح الشاعرة الراحلة نجوي سالم، كما عبرت مديرة قصر ثقافة طنطا٬ عن حزنها الشديد لرحيل الشاعرة نجوي سالم، مؤكدة أنها كانت قيمة أدبية، ومثالًا للخلق الرفيع، فيما قدم الشاعر مصطفى منصور، رئيس نادي أدب طنطا، التحية لجميع الحاضرين لحرصهم على المشاركة في تأبين الشاعرة الراحلة، وأشار قائلًا: "كتابات نجوى سالم شديدة التنوع؛ نظرًا لأنها كانت تكتب ما تشعر به".

تأبين الشاعرة نجوى سالم


ومن جانبه استعرض الكاتب والناقد المسرحي دكتور طارق عمار، أهم المحطات في حياة "فراشة الشعر" نجوس سالم قائلًا: "نجوى سالم من مواليد مدينة المحلة الكبرى، وتخرجت في كلية التربية، جامعة طنطا، ولها العديد من الاصدارات الشعرية منها، الجنيات السبع، فراشات بلون الذاكرة، في أسواق المدينة الإلكترونية، كما أنها شاركت في الكثير من المؤتمرات والمهرجانات داخل وخارج مصر، وكان لها صالون أدبي يحمل اسم فراشات الشعر".

تأبين الشاعرة نجوى سالم


كما شهدت الليلة سباقًا شديدًا بين شعراء وأدباء الغربية في تقديم الكلمات والأشعار إلي روح الشاعرة نجوى سالم، وكان من بينهم محمد نوح، محمد أمين صالح، محمد أبو اليزيد، هناء حواس، نجوى سلام، ناهد العربي، فخري أبو شليب، عزت سراج، عبد القادر إبراهيم، محمد مرجان، هاني أبو سنة، ومحمد سامي، بعدها قدم مدير عام ثقافة الغربية شهادة تقدير لأسم الشاعرة الراحلة.

تأبين الشاعرة نجوى سالم

يشار إلى أن الشاعرة نجوي سالم٬ من مواليد المحلة الكبرى بمحافظة الغربية٬ حصلت على ليسانس آداب و تربية قسم اللغة العربية، صدر لها عدد من الدواوين الشعرية بالفصحى وهي :" الجنيات السبع"٬ "فراشات بلون الذاكرة"٬ "في أسواق المدينة الإلكترونية"٬ "بعض مافد تبعثر". بالإضافة إلي ديوان شعري بالعامية المصرية بعنوان "بعلو الصوت".

 

تابع مواقعنا