الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة حلوان: 60 ألف طالب يؤدون الامتحانات يوميًا وسط تطبيق مشدد للإجراءات الاحترازية (فيديو)

رئيس جامعة حلوان
تقارير وتحقيقات
رئيس جامعة حلوان خلال تفقد الامتحانات
الخميس 03/يونيو/2021 - 12:55 م

كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح "نجم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الجامعة أنشأت غرفة طوارئ لمدة شهر، منذ الإعلان عن انطلاق امتحانات مبكرة لنهاية العام الدراسي 2020\ 2021.

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجامعة توسعت في إنشاء بوابات الحرم الجامعي؛ لمنع تكدس الطلاب، مع الالتزام بقياس درجات الحرارة لجميع الطلاب، ومراعاة التباعد الجسدي، كإجراء احترازي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار نجم إلى أن هناك نحو 60 ألف طالب يؤدون الامتحانات النهائية يوميًا على ثلاث مراحل، تبدأ في التاسعة صباحًا، وتم تحديد مسارات للدخول إلى الجامعة وأخرى للخروج منها منعًا للازدحام.

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان خلال المداخلة الهاتفية، إن الجامعة نسقت مع الهيئة العامة لتشغيل المترو في المحطة المقابلة للجامعة لتخصيص منافذ للدخول وأخرى للخروج، كما تدفع الشركة المشغلة للمترو بقطارات وقت الذروة لاستيعاب أعداد الطلاب الكثيفة.

وأوضح "نجم" أن إدارة الجامعة استغلت المساحات المخصصة للمطاعم لاستخدامها وتحويلها إلى قاعات مفتوحة للامتحانات؛ وذلك للحفاظ على المسافات المقررة في التباعد الجسدي بين الطلاب وهي 1.5 متر، منعًا لتفشي فيروس كورونا بين الطلاب والعاملين أيضًا.

وانطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في كلية التجارة بالحرم الجامعي لجامعة حلوان، اليوم الخميس، حيث يؤدي الطلاب اختبارات مواد التخلفات، على أن تبدأ امتحانات المواد الأساسية غدًا الجمعة 4 يونيو وتنتهي في 3 يوليو القادم.

 

تابع مواقعنا