الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بـ"الشيوخ" يطالب بمواجهة ظاهرة خصم الرصيد مقابل الخدمات غير المفعلة

 النائب حسانين توفيق
سياسة
النائب حسانين توفيق عضو لجنة الإتصالات
الخميس 03/يونيو/2021 - 03:11 م

طالب النائب حسانين توفيق، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وجهاز حماية المستهلك، بمواجهة ظاهرة قيام شركات الاتصالات بخصم رصيد من العملاء مقابل الاشتراك في خدمات لم يطلبها العميل.

وقال توفيق "إن هناك ظاهرة تقوم بها شركات الاتصالات خلال الفترة الماضية، يعانى منها المشتركون، وهي قيام شركات الاتصالات بالاشتراك للعملاء لديهم في عدد من الخدمات دون أن يطلب العملاء ذلك الاشتراك، وتتم محاسبة العملاء على تكلفة تلك الخدمة شهريًا وخصمها من رصيد العملاء".

وأضاف حسانين توفيق “أن المشكلة الأكبر في تلك الظاهرة، هي أنه عند اكتشاف العملاء بالخصم من رصيدهم مقابل تلك الخدمات، يحاولون إيقافها أو إلغائها، إلا أنهم يفشلون في ذلك، حيث تستمر الخدمة ويتم خصم تكلفتها من الرصيد، رغم طلب العميل إلغاءها أكثر من مرة”.


وتابع عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ “لابد من وقفة مع هذه الشركات، من خلال دور كل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وكذلك جهاز حماية المستهلك،  في الرقابة على الشركات والتأكد من جودة الخدمة التي تقدم للعملاء وبحث أي شكاوى من جانب المشتركين تجاه تلك الشركات والعمل على حلها”، مشيرًا إلى تلقيه عددًا كبيرًا من الشكاوى بسبب تلك الظاهرة.


وأوضح النائب حسانين توفيق أن المشكلة تكمن في أن تلك الشركات تقوم بالاشتراك للعميل في تلك الخدمات دون طلبه أو موافقته الصريحة، وهو الأمر الذى يتعارض مع أبسط حقوق المستهلك، مشيرًا إلى أن تلك الشركات يمكنها عرض ما تقدمه من خدمات عبر موقعها أو رسائلها، ليقرر العميل ما يريده أو يحتاجه من تلك الخدمات.

تابع مواقعنا