السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسئول سابق بالمخابرات البريطانية: الصين دمرت أي دليل على تسرب كورونا

مختبر في ووهان
صحة وطب
مختبر في ووهان
الخميس 03/يونيو/2021 - 05:59 م

قال ريتشارد ديردلوف، مسؤول المخابرات البريطانية السرية السابق، إن المسؤولين الصينيين دمروا أي دليل لتسرب فيروس كورونا من مختبر في ووهان.

وأضاف لـ"بودكاست ذا ديلي تيلجراف" أنه سيكون من الصعب الآن إثبات أن معهد ووهان لعلم الفيروسات “WIV”، كان يعمل على تجارب لصنع فيروس كورونا يكون أكثر فتكًا بالبشر.

وتابع: “الادعاءات بأن فيروس كورونا قد هرب عن طريق الخطأ من المختبر، تم رفضها في البداية على نطاق واسع باعتبارها نظريات مؤامرة هامشية، مع إصرار العديد من العلماء على انتقال الفيروس بشكل طبيعي من الحيوانات إلى البشر”.

وأشار إلى أن المخابرات البريطانية تدرس حقيقة انتشار فيروس كورونا من الخفافيش أيضًا.

وقال ريتشارد إن الغرب كان ساذجًا في الوثوق بالصين، التي تسللت إلى المؤسسات العلمية والمجلات في المملكة المتحدة وأماكن أخرى، حيث إنه من المحتمل أن العلماء الصينيين الذين أرادوا التحدث علنًا عن أي تجارب لفيروس كورونا قد تم إسكاتهم، مشيرًا إلى أن جمهورية الصين الشعبية نظام مرعب للغاية وتقوم ببعض الأشياء التي نعتبرها غير مقبولة ومتطرفة في إسكات المعارضة للخط الرسمي للحكومة.

واختتم: "ربما تم إتلاف الكثير من البيانات أو اختفائها، لذا سيكون من الصعب إثبات تسرب الفيروس التاجي من المختبر أواخر 2019".

تابع مواقعنا