الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من السفارة المصرية بـ موسكو على أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان | خاص

أزمة الطلاب المصريين
سياسة
أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان
السبت 18/مايو/2024 - 03:57 ص

علقت السفارة المصرية في روسيا على أزمة الطلاب المصريين والعرب في مدينة بيشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان الروسية، وتعرضهم لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة، إن السفارة المصرية في موسكو تلقت إخطار بالحادثة وبلاغًا من مجموعة من الطلاب، حول ما يحدث في مدينة بيشكيك في جمهورية قيرغيزستان.

وأكدت المصادر في تصريح لـ القاهرة 24: تلقت السفارة البلاغ، وتم إبلاغ المختصين في هذا الأمر، وإبلاغ البعثة المصرية هناك، ويجري الآن متابعة الحادث للوقوف على ملابسات القضية. 

 

وتابعت المصادر: تم ابلاغ السفارة فى كازاخستان بالموقف وجارى المتابعة للوقوف على تطورات الأمر. 

أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان

 

يواجه مجموعة من الطلاب المصريين والعرب وجنسيات أخرى في مدنية بشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان الروسية أزمة بسبب تعرضهم لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ومحاصرة قوات الأمن لموقع الحادث.

في هذا الصدد، قال أمير صلاح الدين شقيق أحد الطلاب المصريين المتواجدين في مدنية بيشكيك، في تصريح لـ القاهرة 24: أخويا في مدنية بيشكك، اتصل بنا وأخبرنا أن فيه ناس بتهجم على السكن الخاص بهم، وسقط قتلى وجرحى ولا نعلم من أي جنسية، لكن انقطع التواصل مع أخي تماما وهذا آخر شيء أرسله لنا.

تابع مواقعنا