السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني لوزير الإسكان: أين تمكين الشباب ورؤساء شركات المياه متوسط أعمارهم 65 عامًا؟

وزير الإسكان
محافظات
وزير الإسكان
الجمعة 04/يونيو/2021 - 12:23 م

انتقد النائب هاني خضر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن دائرة شبين الكوم، سياسات التدوير واعمار رؤساء مجالس إدارات شركات المياه والصرف الصحي في المحافظات وتجاوز البعض منهم 5 سنوات في منصبة وهناك 10 سنوات، ومتوسط أعمارهم 65 عامًا.
 

نائب شبين يتسائل يطالب بضح وجوه جديدة في شركات المياه 

 

وأكد خضر على توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة نحو تمكين الشباب، متسائلا لماذا التمسك بتلك الأعمار وعدم الضخ بدماء جديدة لوجود بعض رؤساء شركات المياه ليسوا على قدر المستوى؟.
 

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن شركات المياه لا تزال تعين مستشارين لها على عكس القرارات الموضوعة وتوصيات اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب منذ عام 2018، مطالبًا الوزير بوضح حد لتلك الوقائع.

 

من جانبه، أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تكليفات للمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بشأن تعيينات رؤساء الشركات التابعة. 
 

وتضمنت التكليفات التي أصدرها وزير الإسكان ما يلى:

يُعين رئيس الشركة التابعة لمدة عام قابل للتجديد، ولمدة أقصاها 3 سنوات لنفس الشركة، مع إجراء حركة تنقلات شاملة لجميع رؤساء الشركات التابعة بشكل دوري، ويتم تعيين نائبين لكل رئيس شركة تابعة، وتحديد اختصاصات ومسئوليات كل منهما، مع مراعاة تطبيق الضوابط الخاصة بتعيين رؤساء مجالس إدارات شركات المياه غير تنفيذيين، وتعيين أعضاء منتدبين تنفيذيين في شركات المياه على أن يكونوا من القيادات المتميزة تحت سن الـ60.

تابع مواقعنا