الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضريبة على أرباح الأثرياء أولوية بجدول اجتماع وزراء المالية في مجموعة السبع

مجموعة السبع
اقتصاد
مجموعة السبع
الجمعة 04/يونيو/2021 - 12:58 م

يحتل مشروع الضريبة العالمية الدنيا على أرباح الشركات الكبرى التي أعادت إدارة الرئيس الأمريكي جو بإيدن طرحها وتحظى بدعم القوى الأوروبية الكبرى، صدارة جدول أعمال وزراء المالة في مجموعة السبع في لندن الجمعة القادمة.

ويجتمع وزراء المالية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى للمرة الأولى حضوريا منذ بدء انتشار الجائحة، ويسبق هذا الاجتماع قمة قادة مجموعة السبع في كورنويل في جنوب غرب إنجلترا الأسبوع المقبل، وفق وكالة فرانس برس.

وفي صدارة البحث مسألة فرض ضريبة عالمية منخفضة تندرج في إطار إصلاح ضريبي أوسع تطرحه منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصاد مع شق ثان ينص على فرض ضريبة على أرباح الشركات متعددة الجنسيات الكبرى المملوكة لكبار رجال الأعمال لا سيما تلك العاملة في القطاع الرقمي في البلدان التي تحقق فيها الأرباح وليس في الدول المسجلة فيها.

وقال وزير المال البريطاني ريشي سوناك: "نريد أن تدفع الشركات المستوى العادل من الضرائب وأتمنى التوصل إلى اتفاق عادل مع شركائنا".

وجاء في مقال رأي نشر الجمعة في صحيفة "ذي جادريان" البريطانية أن وزراء المالية في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا (وهذه الدولة الأخيرة غير عضو في مجموعة السبع) سيدافعون عن موقف مشترك حول هذ المسألة.

وتعهد الفرنسي برونو لومير والألماني أولاف شولتز والإيطالي دانييلي فرانكو والإسبانية ناديا كالينو "اتخاذ موقف مشترك حول الضريبة العالمية اعتبارا من اجتماع وزراء المال لمجموعة السبع في لندن الجمعة"، معتبرين "أن فرصة التوصل إلى اتفاق في متناول اليد" خلال اجتماع وزراء المال في مجموعة العشرين في يوليو.

المالية: استقبال 10 ملايين وثيقة على المنظومة الإلكترونية منذ تفعيلها

تابع مواقعنا