الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تُعلن ضيوف الحلقة الثانية من برنامج "بالعربي كدة"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/يونيو/2021 - 12:26 م

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، ضيوف الحلقة الثانية من برنامج “بالعربي كدة” غدًا الأحد، والذي أنتجته الوزارة في إطار المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “أبطال رياضيين في لعبة كره القدم وكمال الأجسام في بالعربي كدة"، مُضيفة: "الشكر والتقدير لبطلنا بيج رامي على تسجيل الحلقة اللي مليانة رسائل وطنيه هامه لشبابنا فى الداخل والخارج، والشكر والتقدير كمان لنجمتنا فريده سالم اللى اتدربت واحترفت كره القدم في كندا، ورجعت مصر تفتح أكاديمية تدريب كره قدم لبنات مصر".

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أبرمت اتفاقًا مع شبكة قنوات dmc الفضائية يتضمن إذاعة حلقات برنامج "بالعربي كده" لمدة موسم كامل يوم الأحد من كل أسبوع ضمن فقرات برنامج "8 الصبح" المذاع عبر القناة، تحقيقًا لأهداف المبادرة في الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" وطنية ومهمة لتعريف أولادنا بالقيم والثقافة المصرية، بجانب تعريف الشباب بتاريخهم وحضارتهم العريقة بجانب إنجازات الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، مضيفة: "أن أولادنا بالخارج والداخل يواجهون حربا لطمس الهوية ويتعرضون لثقافات مختلفة، ونحن نؤكد من خلال هذه المبادرة أننا لسنا ضد التعلم اللغات الأخرى والانفتاح على الثقافات المختلفة، ولكن لابد من عدم إغفال لغة وطنهم.

ويتضمن البرنامج ألعابًا مصرية خالصة يلعبها النجم مع ضيفنا من الأطفال والشباب في إيقاع سريع يعرض من خلاله القيم المصرية والعادات والتقاليد الأصيلة والأحداث والمناسبات الوطنية، وتبلغ  مدة عرض الحلقة من 15 إلى 20  دقيقة.

تابع مواقعنا