الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء امتحانات نهاية العام بحرم جامعة بنها في العبور (صور)

امتحانات جامعة العبور
محافظات
امتحانات جامعة العبور فرع بنها
السبت 05/يونيو/2021 - 03:47 م

بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني بحرم جامعة بنها بالعبور، برعاية ناصر الجيزاوي، القائم بعمل رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وصرح الدكتور حازم عليوة، القائم بأعمال المدير الأكاديمي لحرم جامعة بنها بالعبور، بأنه حرصًا على سلامة الطلاب تتم الامتحانات هذا الفصل الدراسي تحت ظروف استثنائية وبإجراءات احترازية أشد صرامة  من تلك التي كانت متبعة في الفصل الدراسي الأول.
 

وأضاف أن الطاقم المشرف على الامتحانات من مراقبين وملاحظين، تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، بناء على تعليمات الوزارة والجامعة في هذا الشأن. 

وأكد عليوة اتباع  كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال حزمة من الإجراءات، منها  نشر جداول الامتحانات وأرقام جلوس الطلاب مسبقا للطلاب، مع تجهيز حزمة من الإعلانات الارشادية والتوعوية للطلاب وأعضاء الكنترولات. 

في سياق متصل أعلنت وحدة إدارة الأزمة بالعبور حالة الطوارئ وتم توزيع المهام على جميع أفراد الجهاز الإداري والأمني بالحرم، كما تم نشر خطة العمل التي سطرت بعناية لتحقيق أعلى مستويات الأمان لطلابنا الأعزاء بما يشمل خطة لدخول وخروج الطلاب إلى اللجان بثلاثة مسارات متباعدة لضمان عدم تزاحم الطلاب قبل أو بعد الامتحان.

وعلى أرض الواقع تم تجهيز قاعات الامتحانات بمسافات تباعد اجتماعي تتجاوز المتر ونصف حول كل طالب من جميع الاتجاهات، كما تم توفير عدد كبير من الكمامات المجانية وبوابات التعقيم عند مداخل المباني مع توفير أجهزة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول لجان الامتحانات إضافة لتجهيز العيادة الطبية واللجان الخاصة لاستقبال أي حالات محتملة بين الطلاب، ومراعاة لأدق التفاصيل تم تجهيز مكان بأرقام متسلسلة لتسليم متعلقات الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحان ويتم استلامها مرة أخرى بعد نهاية كل امتحان.  

يذكر أن حرم جامعة بنها بالعبور قد افتتح في 2019 ويحتضن مجموعة متنوعة من برامج الساعات المعتمدة، إضافة إلى شعبتي اللغة الإنجليزية لطلاب التجارة والحقوق بإجمالي عدد طلاب يتجاوز 1500 طالب.

تابع مواقعنا