الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق على إلقاء تمثال الشهيد أحمد منسي في الشارع بالشرقية (خاص)

تمثال الشهيد أحمد
محافظات
تمثال الشهيد أحمد منسي
السبت 05/يونيو/2021 - 04:01 م

كشف المهندس محمد عبدالوهاب، رئيس مركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، حقيقة التخلص من تمثال الشهيد أحمد منسي وإلقائه في الطريق العام بنطاق المركز.

 

وقال "عبدالوهاب"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، اليوم السبت، إن التمثال لم يتم إلقاؤه عمدًا أو التخلص منه في الشارع، مشيرًا إلى أن التمثال موجود حاليًا لدى أحد الفنانين لإعادة دهانه وتلميعه، ضمن عملية التطوير التي يشهدها الميدان الذي يحمل اسم الشهيد ببندر المدينة.

 

وأشار رئيس مركز ومدينة منيا القمح إلى أن الشهيد أحمد منسي يُمثل قيمة وقامة كبيرة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يحدث أي تعمد في إلقاء التمثال الذي يُجسده في الشارع كما يظن البعض، وأن كل ما في الأمر أن الفنان يقوم حاليًا بتنظيف ودهان التمثال في الورشة الفنية الخاصة به بمنطقة "التأمينات" ببندر المدينة.

 

وتواصل “القاهرة 24” مع الفنان محمود فوزي، القائم على عملية دهان التمثال وتنظيفه تمهيدًا لإعادة وضعه في ميدانه من جديد، وأوضح أنه حاليًا يعمل على دهان التمثال باللون البرونز، قبل أن يكشف كواليس الصورة التي تداولها البعض لوجود التمثال في أرض الشارع أمام ورشته.

 

وأكد الفنان محمود فوزي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه ترك التمثال أمام ورشته لعدم قدرته على حمله وإدخاله وحده إلى الورشة، قبل أن يشير إلى أن تركه التمثال لم يكُن متعمدًا أو يكن بصورة إلقائه في الشارع، قبل أن يشدد على أنه حاليًا يعمل على دهانه وإعادته إلى حلته التي يستحقها، وأن عدم فدرته على حمل التمثال وحده هي ما حال دون إدخاله الورشة وتركه أمامها.

https://streamable.com/fxiqr5

وانتقلت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة منيا القمح، برئاسة المهندس محمد عبدالوهاب، رئيس المدينة، قبل قليل، إلى مقر ورشة عمل الفنان القائم على دهان التمثال الشهيد أحمد منسي، للاطمئنان على عدم وجود ثمة إهمال في التعامل مع التمثال، فيما أكد رئيس المدينة أن ما تحدث به الفنان عن حقيقة ما حدث أمر صحيح.

رفع تمثال الشهيد أحمد منسي من مكانه بالشرقية (صور)

صورة التمثال
صورة التمثال

تمثال الشهيد أحمد منسي داخل ورشة الفنان لتطويره 01
تمثال الشهيد أحمد منسي داخل ورشة الفنان لتطويره 01
تمثال الشهيد أحمد منسي داخل ورشة الفنان لتطويره 02
تمثال الشهيد أحمد منسي داخل ورشة الفنان لتطويره 02
تمثال الشهيد أحمد منسي داخل ورشة الفنان لتطويره 03
تمثال الشهيد أحمد منسي داخل ورشة الفنان لتطويره 03
تابع مواقعنا