الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثلاثاء المقبل.. انعقاد جلسات مسابقة الغناء والعزف على السمسمية بـ"ثقافة بور سعيد"

إيناس عبدالدايم وزيرة
ثقافة
إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
السبت 05/يونيو/2021 - 05:11 م

تنعقد خلال يومي الثلاثاء والخميس المقبلين، مسابقة جلسات "العزف والغناء على آلة السمسمية" من الحادية عشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، بقصر ثقافة بورسعيد على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، لفناني منطقة القناة، وذلك بقصر ثقافة بورسعيد، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 

تتضمن الجائزة عددا من الفروع وتشمل: الغناء بمصاحبة السمسمية لعملين غنائيين الأول من فنون الضمة التراثية والثاني من فنون السمسمية؛ لمجموعة لا تزيد على 5 أفراد: غناء "من 2 - 3 مغنين" + آلة سمسمية + آلة ايقاع - مع إمكانية وجود مؤدي للرقص التراثي المرتبط بفن السمسمية "لا تزيد مدة كل عمل عن خمس دقائق". 

 

 

تبلغ قيمة الجوائز حسب ترتيب المراكز: الجائزة الأولى: 10000 جنيه، والجائزة الثانية 8000 جنيه، والجائزة الثالثة الجائزة 5000 جنيه. 

 

ويأتي الفرع الثاني من الجائزة: العزف المنفرد على السمسمية للكبار "من 18 سنة" لمقطوعتين؛ الأولى: عمل تراثي من فن الضمة، والثانية: مقطوعة حديثة من أعمال السمسمية "لا تزيد المقطوعة الواحدة على 3 دقائق"، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى  7000 جنيه، والجائزة الثانية  5000 جنيه، الجائزة الثالثة: 3000 جنيه.

 

والفرع الثالث: العزف المنفرد على السمسمية  للبراعم (من 8 - 17 سنة) لمقطوعتين؛ الأولى: عمل تراثي من فن الضمة، والثانية: مقطوعة حديثة من أعمال السمسمية (لا تزيد المقطوعة الواحدة على 3 دقائق)، وتبلغ قيمة جوائزه 5000 جنيه للجائزة الأولى، و3000 جنيه للجائزة الثانية، و2000 جنيه الجائزة الثالثة.

 

وعن طريقة التقديم يمكن بإحدى الطرق الأولى: المشاركة بعرض الأعمال لايف أمام لجنة التحكيم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 يونيو 2021 بقصر ثقافة بور سعيد"، والثانية من خلال التسجيل بالمسابقة وإرسال الأعمال أونلاين عن طريق تعبئة الاستمارة وتحميل فيديوهات الأعمال قبل ظهر يوم الإثنين 7 يونيو 2021 على اللينك التالي:https://forms.gle/EH7HvFEva4cRsAZE7

 

تسعى المسابقة إلى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 ضمن محور تعزيز التراث الثقافي؛ وتنمية وتشجيع المواهب بشكل عام والشباب منهم على وجه الخصوص؛ وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة المصرية ببورسعيد عاصمة للثقافة المصرية 2021.

تابع مواقعنا