الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكويت تبدأ إجراء فحص ( PCR ) لطلاب وطالبات الصف الثاني عشر الغير محصنين

وزارة التربية بالكويت
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية بالكويت
الأحد 06/يونيو/2021 - 05:01 ص

أعلنت وزارة التربية فى الكويت عن إجراء فحص ( PCR ) لطلاب وطالبات الصف الثاني عشر وطلبة المنازل بجميع صفوفهم غير المحصنين بالتطعيم، اليوم وغدا، من منطلق الحرص على سلامة الطلبة والطالبات، ومن أجل توفير أقصى درجات الأمان والحماية الصحية أثناء إجراء الامتحانات.

 

وأوضحت الوزارة أن فحص ال ( PCR ) سيكون مجانيا لجميع الطلبة والطالبات بالصف الثاني عشر وطلبة المنازل بجميع صفوفهم الذين سيؤدون امتحانات الدور الأول لهذا العام، وبالنسبة لطلبة المعاهد الدينية والمدارس الأهلية العربية الخاصة والمنازل بجميع صفوفهم فيتبعون المنطقة التعليمية حسب الموقع الجغرافي لهم.

وأشارت إلى أن دخول الاختبارات سيتطلب إبراز شهادة تطعيم صادرة من وزارة الصحة، أو عبر تطبيق مناعة أو شهادة فحص ( PCR ) صادره من قبل وزارة الصحة والتي تثبت عدم وجود إصابة بمرض کوفید 19.

 

وتُوضح الوزارة أنه في حال ثبوت إصابة الطالب أو الطالبة بمرض كوفيد 19 سيتم تأجيل اختبارات الدور الأول إلى الدور الثاني ويُعد دخول الدور الثاني له أو لها كدور أول علماً بأن الطالب أو الطالبة الذي يثبت شفائهم من مرض كوفيد 19 أثناء امتحانات الدور الأول سيسمح لهم باستكمال ما تبقى من اختبارات الدور الأول حسب رغبتهم في ذلك، واستكمال الاختبارات المتغيب عنها بسبب الإصابة في الدور الثاني والذي يعتبر لهم كدور أول .

 

وأكدت وزارة التربية على أهمية إحضار الطلبة البطاقة المدنية لإجراء فحص ال PCR وذلك حسب المدرسة المخصصة لهم.

تابع مواقعنا