الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تسلا" تنشئ مصنعًا للسيارات في الصين لفتح التصدير إلى أوروبا

تسلا
اقتصاد
تسلا
الأحد 06/يونيو/2021 - 02:19 م

أصدرت بلومبرج الاقتصادية تقريرا عن إمكانية بناء شركة تسلا العالمية مصنعا للسيارات الكهربائية المتطورة في الصين لفتح المجال أمام التصدير خلال الأشهر المقبلة، موضحة أنه بعد انهيار عمليات تسليم سيارات "تسلا" خلال الربع الأول من العام الجاري، توقع أحد المحللين المتابعين لـ"تسلا إنك " في شهر إبريل، بأنَّ الشركة ربما تبني مصنعاً ثانياً للسيارات في الصين.

وأثار اهتمام وسائل الإعلام المحلية على مدى أشهر بسلامة مركبات "تسلا" بعد إحدى الحواد في الولايات المتحدة، وممارسات الشركة في جمع البيانات وتخزينها، مخاوفَ بشأن الطلب على السيارات.

وبعد أن ذكر موقع " ذي إنفورميشن" الإلكتروني التكنولوجي أنَّ صافي الطلبات على سيارات "تسلا"، انخفض بمقدار النصف تقريباً الشهر الماضي ، قال محلل بنك "كريدي سويس"، إنَّ شركة صناعة السيارات قد ينتهي بها الأمر بتصدير المزيد من السيارات من الصين إلى أوروبا.

ووفق التقرير، إذا حدث هذا التحوُّل، فسيشكِّل انعكاساً سريعاً لثروات شركة " تسلا ". بعد أيام من احتجاج عميلة على الشركة من أعلى فوق سقف سيارة من طراز " تسلا3 " خلال معرض شنغهاي للسيارات. أقر " آدم جوناس " من شركة "مورغان ستانلي" أنَّ المستثمرين كانوا يستعيدون حماسهم بشأن آفاق الشركة في الصين. ومع ذلك، توقَّع أن تستمر شركة "تسلا " في زيادة حضورها على صعيد نشاط التصنيع.

توسع تيسلا

كتب جوناس في تقرير صدر في إبريل الماضي أنَّهم يتوقَّعون أن يروا الحديث حول شركة "تسلا" في بقية العام يدور حول كلمة واحدة، وهي "التوسُّع"، مشيراً إلى احتمال أن تذهب الشركة إلى أبعد من بناء مصانع جديدة في تكساس، وبالقرب من برلين، ويمكنها بناء مصنع آخر في الصين.

لم تعلِّق شركة "تسلا" على تقرير موقع "ذي إنفورميشن"، الذي استشهد بمصدر مجهول الهوية على دراية بالبيانات الداخلية.

مبيعات شهر مايو الماضي

جمعية سيارات الركاب الصينية ستصدر بيانات الأسبوع المقبل حول مبيعات شهر مايو الماضي، في حين قالت الجمعية الشهر الماضي، إنَّ مبيعات شركة "تسلا" من المركبات محلية الصنع تراجعت بأكثر من الربع في شهر إبريل الماضي مقارنةً بشهر مارس الماضي. جرى تصدير أكثر من نصف المبيعات التي بلغت 25845 مركبة.

قال ستيف مان، محلل "بلومبرج إنتليجنس": " لقد شهدنا انخفاضاً في المبيعات، وستكون زيادة الصادرات بالتأكيد استراتيجية جيدة للتعويض إذا ظلَّ نمو الطلبات في الصين ضعيفاً، إذ ما يزال إنشاء مصنع شركة "تسلا" الألماني متأخِّراً، بينما تكاليف الإنتاج أقل في الصين مقابل الولايات المتحدة".

ارتفعت أسهم شركة "تسلا" بنسبة 1.9% قبل بدء التداول العادي يوم الجمعة بعد انخفاضها بنسبة 5.3% يوم الخميس. انخفض السهم بنسبة 35% من ذروته التي تحقَّقت في أواخر شهر يناير الماضي.

تابع مواقعنا