الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة حلوان: تطبيق نظام التعليم الجديد بحلول 2023 بكافة الكليات

الدكتور ماجد نجم
تقارير وتحقيقات
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
الأحد 06/يونيو/2021 - 02:47 م

قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن الاختبارات في الوقت الحالي قائمة على فكرة “البابل شيت” مضيفًا أن أساليب الامتحانات أصبحت غير تقليدية كما هو الحال في الماضي، وذلك تمهيدًا للطلاب للدخول في نظام الامتحانات الإلكترونية.

وأضاف" نجم"، خلال لقائه في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في جامعة حلوان، بقناة " إكسترا نيوز"، أن الجامعة لديها مركزان للاختبارات الإلكترونية، تم الانتهاء من أحدهما وتوريد الأجهزة له، وجاري العمل على المركز الآخر، منوهًا بأنه خلال عامي 2022/ 2023  ستعمل الجامعة بجميع كلياتها بنظام الاختبارات الإلكترونية.

وفي هذا السياق  قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الإجراءات الاحترازية للامتحانات بدأت من خارج سور الجامعة، بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق، بتخصيص مخارج ومداخل للطلاب وقت الذروة، من خلال الدفع بقطارات إضافية.

وأوضح “أننا نهدف إلى تجنب التكدس، سواء  في المحطة أو أمام مدخل الجامعة، مع اتباع الإجراءات الخاصة بقياس درجة الحرارة لكل طالب، وارتداء الكمامات، لمكافحة انتشار فيروس كورونا”.

وأضاف “نجم” أن مبنى الامتحانات يسع 7000 طالب تم تقليله لـ3500، وأن العدد المتبقي سيتم نقلهم إلى صالات الطعام الموجودة في المطعم المركزي والمدن الجامعية، مؤكدًا أنها ستكون مهيأة بمراوح وشبابيك للتهوية، وعدم اللجوء للخيم الجامعية في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

تابع مواقعنا