الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة تحذر تل أبيب من أي استفزازات في القدس.. وتطالب بوقف التصعيد

مواطن فلسطيني وأحد
أخبار
مواطن فلسطيني وأحد جنود الاحتلال
الأحد 06/يونيو/2021 - 03:57 م

قالت مصادر دبلوماسية مصرية، إن القاهرة طالبت تل أبيب بضرورة وقف التصعيد في القدس، وخاصة حي الشيخ جراح.

وأوضحت المصادر الدبلوماسية في تصريحات لقناة "الشرق"، أن القاهرة حذرت تل أبيب من أي استفزازات في مدينة القدس المحتلة.

من جهة أخرى، دعت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" كوادرها وجماهير الشعب الفلسطيني إلى النفير العام الخميس المقبل، والوقوف صفًا واحدًا للدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواجهة مسيرة المستوطنين المتطرفين.

وأكدت اللجنة المركزية للحركة، في بيان صدر اليوم الأحد، أن القدس خط أحمر، وأن لدى الشعب الفلسطيني الإرادة الصلبة والإصرار على مقاومة الاحتلال في القدس، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى أن 100 عام من الصراع أثبتت أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يرضخ لسياسة الأمر الواقع، وأنه سيواصل صموده ومقاومته حتى يكنس عن أرض وطنه آخر جندي إسرائيلي ومستوطن، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يقبل أن يدفع ثمن صراعات الفاشيين في إسرائيل على الحكم، مؤكدة أن جماهير الشعب الفلسطيني الأبطال في مدينة القدس، والضفة، وقطاع غزة، والداخل، والشتات، ستهزم هؤلاء الفاشيين من اليمين العنصري، ومخططاتهم.

ووجهت اللجنة المركزية تحية اعتزاز وتقدير للمقدسيين الصامدين في حي الشيخ جراح وبطن الهوى وبقية المناطق، مؤكدة “أن إرادة شعبنا أقوى من آلة الحرب الإسرائيلية، وأن سياسية التطهير العرقي لن تمر مجددا، والشعب الفلسطيني صامد متمسك بأرض وطنه التاريخي”.

وحملت حركة فتح، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تفجر الأوضاع في القدس، وعموم المناطق الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف هستيريا نتنياهو واليمين المتطرف الإسرائيلي ولجم تحركاته في القدس، التي تهدد بانفجار المنطقة برمتها.

كما دعت اللجنة المركزية جماهير الشعب الفلسطيني إلى الوحدة ورص الصفوف في مواجهة المخططات الإسرائيلية، الهادفة إلى تهويد القدس، ومقدساتها، وعلى وجه التحديد المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

تابع مواقعنا