الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة يورو (4).. الدنمارك تحرم ألمانيا من اللقب وتبهر العالم عام 1992

قصة يورو
رياضة
قصة يورو
الأحد 06/يونيو/2021 - 06:37 م

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية والعالمية انطلاق مسابقة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020 "والتي تم تأجيلها الموسم الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث من المقرر أن تنطلق منافسات البطولة يوم الجمعة 11 يونيو الجاري وحتى 11 من شهر يوليو المقبل.

ويقدم لكم موقع "القاهرة 24" الحلقة الرابعة من سلسلة أغرب المباريات التي أقيمت في تاريخ البطولة الأوروبية “يورو”..

* الدنمارك تحرم ألمانيا من اللقب وتبهر العالم عام 1992

تعتبر بطولة كأس أمم أوروبا عام 1992 التي أقيمت في السويد، هي الأغرب في التاريخ بقيادة منتخب الدنمارك الذي فشل في التأهل للبطولة بعد احتلال المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات الأوروبية خلف منتخب يوجوسلافيا.

ورغم هذا تأهل منتخب الدنمارك إلى بطولة أمم أوروبا عام 1992، بعد منع يوجوسلافيا من المشاركة في  يورو بسبب الحرب الأهلية التي كانت تشهدها البلاد.

ووجد منتخب الدنمارك في مجموعة إنجلترا والسويد وفرنسا، حيث نجح فى التأهل الي دور نصف نهائي البطولة الأوروبية كثاني المجموعة خلف المتصدر صاحب الأرض والجمهور منتخب السويد.

والتقى منتخب الدنمارك بقيادة الحارس الأسطوري بيتر شمايكل نظيره منتخب هولندا في دور نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، ونجح في الفوز بالمباراة عن طريق ركلات الترجيح، ليتأهل الي المباراة النهائية لمواجهة منتخب ألمانيا.

واستطاع منتخب الدنمارك الفوز على نظيره منتخب ألمانيا فى المباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل لاشئ عن طريق اللاعب جون فاكس ينسن فى الدقيقة 18، وكيم فيلفورت فى الدقيقة 76، ليتوج المنتخب الدنماركي بالبطولة الأوروبية لأول مرة فى تاريخه.

قصة يورو (3).. الظهور الأول للهدف الذهبي في نهائي 1996

تابع مواقعنا