الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية الكويت: السعودية قامت بدور تاريخي وقيادي في تحرير بلدنا

وزير خارجية الكويت
سياسة
وزير خارجية الكويت
الأحد 06/يونيو/2021 - 09:24 م

قال وزير خارجية الكويت، أحمد الناصر، إن السعودية قامت بدور تاريخي وقيادي في تحرير الكويت.

جاء ذلك خلال مشاركته وزير خارجية الكويت الاجتماع الأول لمجلس التنسيق الكويتي السعودي اليوم الأحد، بحضور وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان ال سعود.

وقال الناصر: "العلاقات التاريخية الكويتية السعودية، الممتدة لقرون تقف شاهدة على متانة هذه العلاقة، وتجاوزها المفاهيم التقليدية لطبيعة العلاقات بين الدول المجاورة، إلى مفهوم الأخوة الحقيقية، وروابط القربى، ووحدة المصير المشترك، في خصوصية فريدة قلما يوجد لها نظير بين الدول، مشيرًا إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الرغبة المشتركة، لقيادتي البلدين"، بحسب ما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.

وأضاف الناصر: “نحتفل هذا العام بمرور 30 سنة على تحرير دولة الكويت من الاحتلال العراقي الغاشم "خلال حكم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين" حيث لعبت المملكة العربية السعودية الشقيقة الدور التاريخي والقيادي والريادي والمحوري في تحرير دولة الكويت، وعودة الشرعية إليها، علاوة على تسخير جميع القدرات والامكانيات والمشاركة الفعالة على جميع الأصعدة السياسية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية وغيرها، لتحرير دولة الكويت من الاحتلال".

وأكد أن "هذا الموقف الذي تجسدت فيه مجددًا مصيرية العلاقة بين البلدين والقيادتين سيظل محفورا في ذاكرة الكويت وأفئدة الكويتيين إلى الأبد.. كما نستذكر ببالغ العرفان في هذا المقام دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

تابع مواقعنا