السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الدول العربية تنظم اليوم المنتدي العربي الهندي الأول في مجال الطاقة

جامعة الدول العربية
تقارير وتحقيقات
جامعة الدول العربية
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 04:52 ص

تنظم اليوم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، فعاليات المنتدى العربي - الهندي الأول في مجال الطاقة، عن طريق تقنية الاتصال المرئي ولمدة يومين.

 

وقال السفير الدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية، في بيان صحفي، إن انعقاد المنتدى في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة، يُعد مؤشرا على استعداد الجانبين العربي والهندي لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين العالم العربي وجمهورية الهند نحو 162 مليار دولار عام 2019.

 

 

وأكَد كمال حسن علي، أن إقامة هذا المنتدى في دورته الأولى هو مناسبة لتفعيل آليات التعاون العربي - الهندي في مجال الطاقة، الذي أٌنشئ في ديسمبر2008، نظراً لما يشكله من ركيزة أساسية للتعاون الدولي منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الهند والدول العربية في منتصف القرن الماضي.

 

وأبدى السفير كمال حسن علي، ترحيبه بالتعاون مع الشريك الهندي في جميع محاور المنتدى المتمثلة في مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، مؤكدا أن هناك العديد من الفرص للتعاون وتنفيذ مشروعات مشتركة مع الشركات الهندية، نظرا لما تمتلكه هذه الشركات من خبرات عالية في العديد من المجالات وخاصة الطاقات المتجددة.

تابع مواقعنا