السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: الحكومة لم تقرر أي زيادة جديدة على رسوم النظافة منذ القانون الجديد

الدكتورة ياسمين فؤاد
سياسة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الإثنين 07/يونيو/2021 - 05:46 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الحكومة لم تقرر أي زيادة جديدة علي رسوم النظافة منذ صدور قانون تنظيم إدارة المُخلفات الجديد، والذي لم تصدر لائحته التنفيذية حتى الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، مساء اليوم، لاستعراض مُسودة اللائحة التنفيذية للقانون رقم 202 لسنة 2020 بشأن تنظيم إدارة المخلفات، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة.

وقالت الوزيرة: "ردًا على ما يُثار، أؤكد أن الحكومة لم تضف ولا مليم على رسوم النظافة، تجاه أي مواطن منذ صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات".

من جانبها، طالبت النائبة مها شعبان بإزالة مقلب قمامة في مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، الذي يتسبب في وقوع العديد من الحوادث على الطرق، كما طالبت بتنفيذ إنشاء مصنع للقمامة بكفر الشيخ، كما تعهدت الوزيرة من قبل.

وأكد النائب عبد السلام الخضراوي، عن محافظة القليوبية، أهمية وجود مصنع للقمامة وإدارة المخلفات يعمل بالأساليب التكنولوجية الحديثة، وأن تكون هناك مُرونة للقضاء على مُشكلة القمامة والمُخلفات التي تؤرق المواطنين، لافتًا إلى ضرورة تفعيل قانون تنظيم إدارة المخلفات ولائحته، بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.

تابع مواقعنا