الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نوستالجيا كوبا (3).. عائلة فورلان تعانق اللقب في 3 أجيال

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 07/يونيو/2021 - 08:13 م

حكايات وقصص لا تعد ولا تحصى، وتاريخ عامر ربما لا تستطيع الألسنة منحه ما يكفيه من حديث، وذلك بمرور 46 نسخة من كوبا أمريكا، وهي واحدة من أقدم بطولات كرة القدم اللاتينية، التي مر عليها 105 أعوام، قبل فصل جديد من البطولة في النسخة السابعة والأربعين، المُرتقبة خلال أيام.

"القاهرة 24" يستعرض بعض الصفحات في تاريخ "كوبا أمريكا" في سلسلة قصيرة تحت عنوان “نوستاليجا كوبا”:

هناك الكثير من البطولات التي تلعن نجومًا تاريخيين، فكوبا أمريكا، لم ينل معانقتها بيليه والراحل مارادونا وليونيل ميسي، لكن تلك البطولة، كانت توارثتها إحدى العائلات، حيث دونت عائلة "فورلان" اسمها من حروف من ذهب في سجل البطولة عندما توج بها ثلاثة أشخاص من نفس العائلة.

البداية كانت في 1959 عندما حقق منتخب أوروجواي بطولة كوبا أمريكا" كأس أمريكا الجنوبية" بقيادة خوان كارلوس كورزا جد المهاجم دييجو فورلان، منتخب بلاده للتتويج باللقب في النسخة التي أقيمت بالإكوادور.

ثمان سنوات فقط مرت، وحقق خوان كارلوس، اللقب مرة ثانية مديرًا فنيًا، لكن تلك النسخة كانت شاهدة على وجود نجله بول مدافعًا في صفوف المنتخب ليكون اللقب الثاني في العائلة.

مرت السنوات ليشهد عام 2011 توج المنتخب الأورجوياني بلقب كوبا أمريكا، في النسخة التي شهدت قيادة فورلان هجوم منتخب بلاده ليكون اللقب الثالث في العائلة.

تابع مواقعنا