الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة السياحة تكشف خطة الافتتاحات الأثرية خلال الفترة المقبلة (خاص)

الدكتورة سها بهجت
تقارير وتحقيقات
الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 02:40 م

كشفت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، عن المشروعات الأثرية التي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وقالت بهجت في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن أبرز المشروعات الضخمة التي سيتم افتتاحها قريبًا هي “متحف العاصمة الإدارية، وقصر محمد على بشبرا”، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من جميع الاعمال بالكامل بمتحف العاصمة الإدارية وحاليًا يقف على الافتتاح وتباعًا سيتم افتتاح قصر محمد علي بشبرا.

وأوضحت بهجت، أن متحف عواصم مصر يروي تاريخ العواصم المصرية عبر العصور المختلفة، حيث يتكون من قاعة رئيسية يُعرض فيها آثار لعدد من عواصم مصر القديمة والحديثة يبلغ عددها 9 عواصم هي منف، طيبة، تل العمارنة، الإسكندرية، الفسطاط، القاهرة الفاطمية، مصر الحديثة، القاهرة الخديوية.

واستكملت بهجت، أما بخصوص افتتاح المتحف المصري الكبير فلم يتم تحديد موعد الافتتاح حتى الآن، وذلك الأمر مرتبط بالوضع الوبائي بمصر، مشيرة إلى أن “هناك عددًا كبيرًا من الدول سيكون حاضرين الاحتفال فمينفعش نحدد الوقت دلوقتي والوضع الوبائي مرتفع”.

وتابعت أنه عند استقرار الأحوال الصحية في مصر سيتم تحديد موعد افتتاح المتحف المصري الكبير وعند التحديد سيتم الإعلان عنه مثل موكب المومياوات الملكية، مؤكدة أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بافتتاح المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الإنشاءات، وأماكن سيناريو العرض المتحفي، وأن المتحف يضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية.

تابع مواقعنا