الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة الإسباني يؤكد تطعيم المنتخب بلقاح كورونا قبل يورو 2020

خوسيه مانويل
رياضة
خوسيه مانويل
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 02:55 م

قال خوسيه مانويل رودريجز، وزير الرياضة والثقافة الإسباني، إنه لن يتم تطعيم جميع لاعبي كرة القدم في إسبانيا بلقاح كورونا، بل المنتخب فقط، مبررًا ذلك بأنه استثناء سيتم على اللاعبين المشاركين في كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وسبق وأعلن منتخب إسبانيا لكرة القدم، الأحد الماضي، رسميًا إصابة قائده سيرجيو بوسكيتس بفيروس كورونا، قبل ثمانية أيام على مباراته الأولى في بطولة أوروبا 2020، حيث أكد وزير الرياضة الإسباني أن هذا القرار قبل إصابة لاعب وسط برشلونة بالفيروس.

وأضاف أوريبيس خلال تصريحات صحفية: "نفعل نفس الشيء الذي فعلناه الأسبوع الماضي مع الرياضيين الذين يذهبون إلى دورة ألعاب طوكيو". 

وتابع: "أعتقد أن الدولة تتفهم أنه يتعين عليهم الذهاب إلى أقصى حد من الضمانات، لا علاقة لذلك بتخطي أي شيء، إنه استثناء من القاعدة العامة".

واستكمل: "الطلب هو من يوم الجمعة وقبل إيجابية بوسكيتس في 7 يونيو، لقد فعلنا ذلك بنية التطعيم هذا الأسبوع والآن عليهم أن يقرروا أي لقاح سيضعونه".

وستقام مسابقة كأس أمم أوروبا “يورو 2020”، يوم الجمعة المقبل 11 يونيو، والمؤجلة من العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، ومن المنتظر أن تكون المباراة الافتتاحية قوية، حيث ستجمع بين منتخبي تركيا وإيطاليا، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

ويبدأ لاروخا مشواره في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020" أمام السويد في إشبيلية يوم 14 يونيو ثم يواجه بولندا في 19 يونيو وسلوفاكيا بعد أربعة أيام أخرى ضمن المجموعة الخامسة.

بالأرقام.. أكثر الأندية مدًا لمنتخبات يورو 2020 باللاعبين

تابع مواقعنا