الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: تخصيص 400 مليون جنيه لتدريب 115 ألف شخص لتأهليهم للوظائف

وزير الاتصالات
اقتصاد
وزير الاتصالات
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 05:01 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جهود مؤسسات الدولة تتضافر لبناء مصر الرقمية التي يتم من خلالها تبنى التكنولوجيات الرقمية، لتطوير وتنمية كافة القطاعات؛ موضحًا التطور الذي شهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار السنوات الثلاث الماضية، والذي انعكس على ارتفاع مؤشرات الأداء الاقتصادي للقطاع الذى نجح في الحفاظ على مكانته كأعلى قطاعات الدولة نموا على مدار عامين متتالين.

ولفت إلى تقدم ترتيب مصر في العديد من التقارير الدولية المعنية بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى كان من أبرزها تقدم ترتيب مصر 55 مركزًا في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي، كما احتلت المركز الأول إقليميًا وقاريًا والخامس عشر عالميًا في تقديم خدمات التعهيد.

وجاءت مصر ضمن أسرع 10 دول نموًا في الشمول الرقمى فى 2020.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير في ندوة "استراتيجية مصر الرقمية.. الفرص والتحديات" التي نظمها مجلس الأعمال الكندي المصري.

حضر اللقاء المهندس علاء فهمى وزير النقل الأسبق، والمهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، والدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد، والمهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال الكندي المصري.

إطلاق 60 خدمة حكومية مرقمنة

وفى كلمته أوضح الوزير أنه تم اطلاق 60 خدمة حكومية مرقمنة على منصة مصر الرقمية، والتي تم إتاحتها من منافذ أخرى وهى مكاتب البريد، ومراكز الخدمات الحكومية؛ ومركز الاتصال 15999؛ مشيرا إلى تعاون الوزارة مع أجهزة ومؤسسات الدولة في تنفيد مشروع انتقال الحكومة الى العاصمة الإدارية الجديدة للتحول الى حكومة ذكية تشاركية لا ورقية؛ موضحا  أنه يتم تنفيذ خطة لتطوير مكاتب البريد المصري وزيادة فروعه ليصبح منفذا لتقديم خدمات مصر الرقمية وخدمات الشمول المالي الى جانب الخدمات البريدية؛ حيث تم تطوير 1600 مكتب وجارى العمل خلال العام الحالي لتطوير 1500 اخرين ليصل إجمالى عدد المكاتب المطورة الى 3100 مكتب من إجمالي 4 الاف مكتب على مستوى الجمهورية.

 400 مليون جنيه لتدريب 115 ألف شخص

وأكد طلعت على أن استراتيجية بناء القدرات يتم تنفيذها، من خلال عقد شراكات مع شركات وجامعات عالمية، لإتاحة فرص التدريب من أجل التوظيف بهدف تدريب 115 ألف متدرب بكلفة 400 مليون جنيه، في العام المالي الحالي وذلك وفقا لمنهج هرمى يتدرج في مستوياته بدءا بإتاحة برامج تدريب أولية ثم يتدرج في التخصص والتعمق لبناء القدرات في التخصصات التكنولوجية المختلفة؛ موضحا أنه يتم إنشاء جامعة مصر المعلوماتية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة وهى أول جامعة معلوماتية متخصصة في إفريقيا والشرق الأوسط، كما يتم تقديم برنامج ماجستير مهني في تخصصات تكنولوجية بالتعاون مع جامعات دولية مرموقة من خلال مبادرة بناة مصر الرقمية.

الإنتاج الحربي والتخطيط تبحثان الخطة الاستثمارية للعام المالي 21 / 22 ومبادرة "حياة كريمة"

تابع مواقعنا