الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل "خطة النواب": وزارة المالية تشكل لجنة لفحص مخالفات محافظة سوهاج

مصطفى سالم وكيل لجنة
سياسة
مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 06:15 م

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، إن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد أصدر قرارًا عاجلًا برقم 76 لسنة 2021 بتشكيل لجنة لفحص أعمال الوحدة الحسابية لديوان عام محافظة سوهاج مع تسهيل مهمة أعضائها بإتاحة كافة المستندات والدفاتر والإفادات اللازمة لإنجاز عمل اللجنة. 

 

وأوضح سالم أنه سيتم تسليم صورة طبق الأصل من المستندات محل الفحص متى طلب أعضاء اللجنة، على أن تستعين اللجنة بمن تراه لإنجاز أعمالها وتشكل اللجنة من أعضاء الإدارة المركزية للتفتيش المالي بقطاع الحسابات والمديريات المالية.

يأتي القرار استجابة لما أثاره النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، باجتماع اللجنة الخاص بمناقشة موازنة محافظة سوهاج وعدد من المحافظات للسنة المالية الجديدة 2021/2022  بحضور أحمد سامي القاضي، نائب محافظ سوهاج. 

 

وكان سالم قد أشار، خلال فعاليات الجلسة، إلى أن هناك إهدارًا للمال العام وشبهة فساد مالي بمحافظة سوهاج تتمثل في التعامل مع أموال الدولة كعطايا تمنح وتوزع لعدد من الموظفين المقربين من المحافظ بالمخالفة لتوجيهات الدولة نحو التعامل بشفافية ونزاهة وعدالة مع أموال الدولة وترشيد الإنفاق.


واستشهد سالم لذلك بأن مدير مكتب محافظ سوهاج صيدلي درجة ثانية منتدب من مديرية الصحة ومكلف من قبل المحافظ بالإشراف والمشاركة في عدد من اللجان بلغ ما أمكن حصره منها عدد 12 لجنة وحصل على مكافآت مالية في 10 شهور تخطت 400 ألف جنيه.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة 
تابع مواقعنا