الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم المنوفية" يوضح حقيقة وفاة طالبة بالشهادة الإعدادية بسبب امتحان الإنجليزي

امتحانات الشهادة
محافظات
امتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية
الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 07:05 م

نفى أحمد سويد وكيل تعليم المنوفية، ما تم نشره على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بتسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية في وفاة طالبة بمركز شبين الكوم، مؤكدا أن سبب الوفاة بعيدًا عن الامتحانات.


وقال سويد، خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن ما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي غير صحيح، ولم تصب الطالبة بأي انهيارات عصبية أدت إلى الوفاة، مقدمًا العزاء لأسرة الفقيدة داعيًا الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

ونشرت عدد من صفحات السوشيال ميديا في المنوفية، نبأ إصابة طالبة بانهيار عصبي نتيجة صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، نتج عنه وفاتها، وسادت حالة من الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي جراء هذا الخبر الصادم.

وعلى صعيد متصل اشتكى العديد من طلاب وأولياء مرحلة الشهادة الإعدادية بالمنوفية، من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية أمس، ووصلت الشكاوي والاستغاثات إلى محافظ المنوفية ومديرية التربية والتعليم، وتم اتخاذ إجراءات عاجلة لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور.

وقرر اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، تشكيل لجنة لفحص ودراسة الشكاوى المقدمة بشأن امتحان اللغة الإنجليزية، لطلاب الشهادة الإعدادية، لهذا العام، وانتهت اللجنة إلى تصحيح عينة عشوائية من ورقة الإجابة بنسبة 10% من كل إدارة تعليمية.

واتخذت اللجنة قرارًا بإعادة توزيع درجات نموذج الإجابة على الأسئلة الأكثر حلًا من الطلاب، بما يحقق مصلحة الطالب أولًا وبما يتوافق مع الفروق الفردية بين الطلاب وبعضهم.

تابع مواقعنا