رئيس التحرير
محمود المملوك

"التخطيط": مشروع رواد 2030 يستهدف إضافة 50 ألف شركة جديدة للاقتصاد المصري

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، إن المشروع تم إنشاءه تحت مظلة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف نشر فكر ريادة الأعمال، والعمل الحر بين الشباب.

وأضافت " خليل " في تصريحات تليفزيونية، أن الهدف من مشروع رواد 2030 منذ البداية هو تعليم الشباب كيفية خلق وظيفة للذات ، مشيرة إلى أن التوظيف متوقف في الدولة منذ فترة استعداداً للنقل إلى العاصمة الإدارية .

وتابعت مدير مشروع رواد 2030 ، أننا نعمل على تغيير طريقة تفكير الشباب من خلال مبادرات مختلفة ، مشيرة إلى أنه تم العمل في 3 محاور ، أولهم محور التعليم ، حيث تم إطلاق ماجستير مهني لريادة الأعمال وإدارة الابتكار مع جامعة " كامبيردج " ، وعمل دبلومة مع الجامعة الأمريكية ، ودبلومة أُخرى مع الجامعة الألمانية .

وأكملت " خليل " ، أنه يتم نشر التوعية عبر حملة " إبدأ مستقبلك " ، للتعريف بفكر ريادة الأعمال لطلاب المدارس ، والجامعات ، وتوصلنا إلى 300 ألف طالب من المرحلة الاعدادية ، وأكثر من 20 ألف طالب في المرحلة الجامعية .

ونوهت ، أن مبادرة " المليون الريادي " تم إطلاقها منذ شهر تقريباً ، بهدف إعداد مليون رائد أعمال بحلول عام 2030 ، وإضافة 50 ألف شركة جديدة للاقتصاد المصري  .

وأشارت ، إلى أنه تم إطلاق المرحلة الأولى فقط من هذه المبادرة ، وسيتم إطلاق المرحلة الثانية في شهر 7 القادم ، والمرحلة الثالثة في شهر 11 القادم ، منوهة إلى أن بعد مرور هذه المرحل ، يصبح رائد الأعمال جاهز لفتح شركة بمفرده .

وزير المالية: مصر تدخل سوق التمويل الإسلامي عن طريق الصكوك لأول مرة

عاجل