الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النباتيون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا بنسبة 73% مقارنة بآكلي اللحوم (دراسة)

النباتيون
صحة وطب
النباتيون
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 07:17 ص

توصلت دراسة  نُشرت في مجلة  BMJ Nutrition Prevention Health  إلى أن النباتيين والبيسكاتاريين أقل عرضة بنسبة تصل إلى 73٪ للإصابة بفيروس كورونا المستجد الحاد مقارنة بأكل اللحوم.

تقلل النظم الغذائية النباتية من خطر الإصابة بفيروس كوفيد 19المعتدل إلى الحاد بنسبة تصل إلى 73%، كما يقلل النظام الغذائي القائم على الأسماك من المخاطر بنسبة 59%.
وأشارت الدراسات السابقة إلى وجود صلة بين النظام الغذائي وشدة ومدة عدوى كوفيد 19، والتي أراد الفريق فحصها بمزيد من التفصيل.
بالاعتماد على دراسة استقصائية شملت 2884 طبيبًا وممرضًا في الخطوط الأمامية تعرضوا للفيروس بين يوليو وسبتمبر 2020، نظر فريق من كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة في بالتيمور بولاية ماريلاند في النظام الغذائي وشدة كوفيد 19. 
نظرًا لأنها كانت دراسة رصدية تم الإبلاغ عنها ذاتيًا، لم يتمكنوا من تحديد سبب حدوث ذلك، لكنهم اشتبهوا في أنها قد تكون بسبب زيادة الفيتامينات والمغذيات والمعادن في نظام غذائي نباتي ضروري لنظام المناعة الصحي.
اكتشف الباحثون ثلاثة أنظمة غذائية، نباتية تحتوي على نسبة أعلى من الخضار من اللحوم، نباتية تحتوي على نسبة عالية من الخضار والأسماك، ونظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. 
من بين المتطوعين المشاركين في الاستطلاع، قال 568 شخصًا إنهم أصيبوا بأعراض كوفيد 19، أو لم تظهر عليهم أعراض، لكنهم حصلوا على اختبار مسحة إيجابي للعدوى، بينما أوضح 2316 آخرون أنهم لم يعانوا  من أي أعراض.
وحسب ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل"، فمن بين 568 حالة، قال 138 طبيبا إنهم مصابون بعدوى كورونا متوسطة إلى شديدة، وقال 430 آخرون إنهم مصابون بعدوى خفيفة حتى خفيفة.
ثم أخذ الفريق في الاعتبار العديد من المتغيرات المؤثرة، بما في ذلك العمر والعرق والتخصص الطبي وعوامل نمط الحياة، مثل التدخين ومستويات النشاط البدني
ووجد الباحثون أن الذين يتناولون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو قائمًا على الأسماك لديهم احتمالات أقل بكثير من الذين يتناولون اللحوم لتطوير سلالة شديدة من كورونا.
وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات يحتوي على نسبة عالية من البروتين لديهم أربعة أضعاف احتمالات الإصابة بعدوى متوسطة إلى شديدة من آكلي النبات. 
وفسر فريق العمل هذا بأن تناول نظام غذائي نباتي يزيد من احتمالات تجنب الإصابة بأعراض شديدة من كوفيد 19 إذا أصيب الشخص بالعدوى.

تابع مواقعنا