رئيس التحرير
محمود المملوك

عصام شلتوت: خيري رمضان سعى لنفي انفراد “القاهرة 24” عن الملف المشترك للمونديال دون تأكد

عصام شلتوت
عصام شلتوت

تحدث عصام شلتوت، مستشار تحرير “القاهرة 24”، عن انفراد الموقع بشأن تقدم مصر بملف مشترك مع إيطاليا والسعودية لتنظيم مونديال 2030، بأن من يريد أن ينفي خبر الملف المشترك، لابد من التواصل بشكل مباشر مع “القاهرة 24”، ولا بد للإعلامي خيري رمضان أن لا يبذل جهد في نفي الخبر عبر برنامجه على “القاهرة والناس”.

وقال عصام شلتوت في بث مباشر عبر صفحتنا بموقع "فيسبوك" إننا جاهزين لمناقشة الانفراد مع الإعلامي خيري رمضان، وأضاف أنه كان الأولى التواصل معه لإيضاح ما لدينا.

وتابع “شلتوت” أن مصر لديها باع كبير في عمليات تنظيم المسابقات الرياضية الكبرى، وأن الانفراد لا يجزم أن مصر تقدمت.

 


وعلم “القاهرة 24” من مصادره، أن مصر اتفقت مع إيطاليا والسعودية على التقدم أو التنسيق لتقديم ملف مشترك لاستضافة مونديال 2030.

وبدأت وزارة الشباب والرياضة والمهندس هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف”، بالتنسيق مع الاتحادات الكروية في السعودية وإيطاليا لتقديم ملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، والتي سيشارك بها 48 منتخبًا.

وحسم فيفا مؤخرًا ملف استضافة مونديال 2026، حيث أسند تنظيمه إلى دول الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك بمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ، بينما لم يتم حسم الدولة التي ستستضيف البطولة عام 2030.