السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلادها.. نيللي مظلوم راقصة بالية وسينمائية ولدت بـ"شلل الأطفال"

نيللي مظلوم
فن
نيللي مظلوم
الأربعاء 09/يونيو/2021 - 01:37 م

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة نيللي مظلوم، التي تركت بصمة خاصة في قلوب جمهورها، و قدمت للسينما المصرية العديد من الأعمال الفنية المميزة، منها دورها الشهير في فيلم "ابن حميدو" عام 1957 وجسدت فيه دور "لاتنيا" ويعد هذا الدور من أشهر أدوارها السينمائية، عن قصة وسيناريو وحوار عباس كامل وإخراج فطين عبد الوهاب.

برغم نجاحها في  دور "لاتنيا" إلا إنها لم تحصل على دور البطولة المطلقة خلال مسيرتها الفنية، رغم موهبتها في التمثيل والرقص.

ولدت نيللي كاثرين مظلوم-كالڤو في الإسكندرية، والدها إيطالي من نابولي ووالدتها يونانية من آسيا الصغرى، أسس والدها معرض مجوهرات وكانت والدتها عازفة بيانو، وكانت العائلة تملك فندقًا في شارع مسرح ألامبرا.

وعانت من شلل  في ساقيها، عندما كانت في سن الثانية من عمرها، واستطاعت المشي مرة أخرى بعد سنوات من العناية والاهتمام من قبل الطبيب اليوناني وزوجته مدرسة الباليه التي علمتها الرقص بعد ذلك.

حصلت على مساحات صغيرة، ولم تحصل على دور البطولة المطلقة، رغم موهبتها الكبيرة وقدرتها على التمثيل والرقص، وجمالها الأخاذ، فما حصلت عليه في السينما أقل بكثير مما تستحقه.

كانت النجمة الكبيرة تمتلك مدرسة لتعليم الرقص في القاهرة، وظهرت في عدد من مشاهد فيلم "علموني الحب"، وبعد هجرتها أنشأت مدرسة لتعليم الرقص المعاصر في اليونان.

من أبرز أعمالها "فاطمة وماريكا وراشيل"، "علموني الحب"، "النمرود"، "ابن حميدو"، دعوة المظلوم"، قصة حبي"، "عروسة البحر"، "خاتم سليمان"، وغيرها.

لمحات من حياة زيزي البدراوي في ذكرى ميلادها (صور)

تابع مواقعنا