رئيس التحرير
محمود المملوك

بالقرعة العلنية.. تسليم 112 وحدة سكنية لأهالي نادي الصيد ببشائر الخير 3 في الإسكندرية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

تبدأ محافظة الإسكندرية تسليم الوحدات السكنية الجديدة، ضمن مشروع "بشائر الخير 3"، لأهالي "نادي الصيد"، حيث يتم تسليم نحو 112 أسرة الشقق الجديدة للأهالي، اعتبارًا من اليوم وذلك وفق القرعة العلنية.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتسليم أهالي نادي الصيد، الشقق الجديدة بمشروع "بشائر الخير 3"، مشيرًا إلى أن هذه الشقق كاملة المرافق من عدادات "الكهرباء الغاز والمياه"، وتضم جميع الاحتياجات التى تكفى للمعيشة وهي: "غسالة وتليفزيون وثلاجة وسخان وبوتاجاز"، بالإضافة إلى خطاب موجه لشركة الاتصالات لحصول الراغبين في خط أرضي للتليفون وتوصيل الإنترنت.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، كل شخص يختار شقته من خلال القرعة، لافتا إلى أن الشقة مكونة من ريسبشن و3 غرف لأي أسرة من أهالي نادي الصيد، أيا كان عدد أفراد الأسرة.

وأوضح أن الايجار تبلغ قيمته 300 جنيه، منها 250 جنيهًا قيمة إيجارية، و50 جنيهًا قيمة الصيانة، موضحا أنه سيتم عمل بحث اجتماعي للحالات غير القادرة على سداد القيمة الإيجارية لتتحمل الدولة هذه القيمة.

وأكد المحافظ أن كل شخص لديه أرض فضاء مملوكة له ومسجلة سيحصل على ثمنها من الدولة بسعر المتر للمنطقة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تقرر توفير 6000 شقة لنقل الأسر بعزبة نادي الصيد إليها، بالإضافة إلى توفير 1000 محل وورشة لأصحاب المهن الحرفية، موضحًا أنه سيتم نقل الأسر إلى بشائر الخير 3، والتي تبعد عن محل سكنهم بنحو من 2 إلى 3 كيلومترات فقط.

وكانت حالة من الغضب سيطرت على أهالي نادي الصيد، عقب بدء لجنة الحصر عملها بحصر المنازل، تمهيدا لنقلهم خارج المشروع السكني لتطوير المنطقة وتحويلها إلى منطقة شعبية إلى منطقة حضارية.      

عاجل