رئيس التحرير
محمود المملوك

خروج عربتي قطار بضائع عن مسارهما في السباعية وتوقف الحركة بأسوان

قطار بضائع - صورة
قطار بضائع - صورة أرشيفية

كشف مصدر بالسكة الحديد، تعطل حركة القطارات في الخط الطالع والمتجه إلى السد العالي، بمنطقة السباعية التابعة لمحافظة أسوان، بعد خروج العربة رقم 6 و9 من قطار البضائع والمخصص لنقل المواد البترولية من طراز عربات الصهاريج.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ “القاهرة 24” أن السكة الحديد دفعت بأوناش الرفع لإعادة عربات القطار إلى مسارها الصحيح، والعمل على عودة الحركة بشكل كامل خلال الساعات القليلة المقبلة، والعمل على تسيير حركة القطارات ودخولها إلى محطة أسوان.

وفي وقت سابق، كشف مصدر بالسكة الحديد، تعطل حركة القطارات في الخط الطالع والمتجه إلى محافظة أسوان، بعد توقف قطار رقم 188 الروسي في محطة سلوا، التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، بسبب وجود خلل في إحدى العربات وفقًا لمقرر القطار.

وأوضح المصدر لـ"القاهرة 24" أن القطار وصل إلى محطة سلوا فى تمام الساعة الواحدة متأخرًا عن موعده الأصلي لمدة تجاوزت الـ3 ساعات ونصف، مشيرًا إلى أن قائد القطار استدعى ناظر المحطة وطالب بوجود فني براد للنظر في المشكلة الفنية في العربة، ومن ثم إبداء رأيه في مسير القطار أو ترك العربة بالمحطة.
وأشار المصدر إلى أن القطار تسبب في تعطل الحركة داخل محافظة أسوان، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الفنيين بالسكة الحديد، لضمان مسير القطار بسلام دون حدوث أية تلفيات في العربة المذكورة، على أن يتم استعادة الحركة في أقرب وقت.