رئيس التحرير
محمود المملوك

طرق صحية لتقليل الانتفاخ.. تعرف عليها

الانتفاخ
الانتفاخ

يعتبرانتفاخ البطن والتجشؤ و والألم من المشاكل الهضمية الشائعة، مما يجعل من الصعب علينا الاستمرار في الأنشطة اليومية، كما إنه يسبب المزيد من الانزعاج عندما تضطر إلى الخروج بسبب ضيق الملابس.
ذكر موقع "تايمز أوف إنديا" طرق صحية لتقليل الانتفاخ، كالتالي:
•  تجنب الإفراط في الأكل، من الشائع الشعور بالانتفاخ بعد تناول وجبة دسمة، خاصةً عند تناول الطعام بسرعة، عندما تأكل بسرعة، لعدم إدراك خجم الأكل الذي يتم تناوله.
• الحذر من الأطعمة الغنية بالألياف، لابد من التقليل في تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الألياف، مثل الفول والعدس، لأنها تبطئ عملية الهضم، ويمكن أن تسبب مشاكل للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل الانتفاخ.
• تناول الطعام على فترات منتظمة، لأن صحة الأمعاء السيئة هي أحد الأسباب الرئيسية للانتفاخ لذالابد من التخلص منه، بما في ذلك البروبيوتيك في النظام الغذائي، حيث يساعد البروبيوتيك مثل الزبادي والكفير والمخللات على زيادة عدد بكتيريا الأمعاء الجيدة وتسريع عملية الهضم. 
• تقليل تناول الصوديوم، تعتبر الوجبات الخفيفة المالحة أو الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الصوديوم، يمكن أن تجعل الشخص تشعر بالانسداد يؤدي الصوديوم إلى احتباس الماء في الجسم، مما قد يجعل البطن منتفخة.