الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية: السيسي مكّّن الشباب في جميع المجالات وتولي المناصب القيادية

اجتماع وزير التنمية
تقارير وتحقيقات
اجتماع وزير التنمية المحلية مع نواب شباب تنسيقية الأحزاب
الخميس 10/يونيو/2021 - 09:46 ص

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي أولوية كبيرة منذ توليه المسئولية لتمكين الشباب المصري في كافة مناحي الحياة، وتولي المناصب القيادية، وإشراكه في اتخاذ القرار، وهو ما تحقق على أرض الواقع عبر تعيين محافظين ونواب للمحافظين من الشباب، وكذا اختيار بعض الشباب كأعضاء بمجلس النواب والشيوخ، مؤكدًا أن الشباب المصري في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يحظى بدعم غير مسبوق.

جاء ذلك، خلال لقاء اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء التنسيقية، بمقر الوزارة، حيث تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المُهمة التي تمس حياة المواطنين بمُختلف المحافظات، واستعراض جهود الوزارة في عدد من الملفات التي تهم المواطن.

وتضمن وفد التنسيقية من مجلس النواب كلًا من: النائب طارق الخولي، النائب أحمد فتحي، النائب عمرو درويش، النائبة رشا كليب، النائبة هيام الطباخ، النائبة رحاب عبد الغني، النائبة إيمان الألفي، النائب محمد إسماعيل، النائب أحمد مقلد، ومن مجلس الشيوخ كلًا من النائب محمد عزمي، النائب محمود القط، النائب محمود تركي، النائبة راجية الفقي، النائب أحمد فوزي، ومن أعضاء التنسيقية كلًا من محمد نبيل، محفوظ حامد، إيمان طلعت، أحمد حسبو، سالي أبو النصر، مؤمن سيد، كما شارك في اللقاء عدد من رؤساء القطاعات ومساعدي الوزير. 

وأوضح شعراوي، خلال اللقاء، أنه حرص منذ بداية الفصل التشريعي الجديد على تخصيص يوم كل أسبوع لاستقبال السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ للاستماع إلى مطالب دوائرهم ومُناقشتها، والعمل على حلها، كما وجّه المحافظين بالقيام بنفس الأمر، وإتاحة الفرصة للنواب لعرض مُقترحاتهم وطلباتهم والمشكلات التي تُواجه دوائرهم  لخدمة المُواطنين، وتحقيق مصالحهم وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء بمد جسور التواصل مع أعضاء مجلسي الشيوخ و النواب.

وأضاف أن وزارة التنمية المحلية، حصلت على مدار الثلاث سنوات الماضية، على دعم وتشجيع غير محدود من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، وأصبحت مُتفاعلة وشريكة في كافة المشروعات والملفات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظات خاصة في الملفات الخدمية التي تهم المواطن.

فيما أشاد أعضاء التنسيقية بالمجهود الكبير الذي يبذله وزير التنمية المحلية، وكافة القيادات، الذي يسهم في تحسين العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الفترة الماضية.

وعلى مدى نحو 3 ساعات، تلقى وزير التنمية المحلية مجموعة من الاستفسارات والتساؤلات من نواب مجلسي النواب والشيوخ من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وبعض أعضائها المشاركين وبدأ النائب عمرو درويش، الحديث بعرض مقترح استمرار التواصل بين لجنة الإدارة المحلية بالتنسيقية والوزارة، وتطرق "درويش" إلى التعريف بالتنسيقية باعتبارها منصة حوارية يجتمع حولها الشباب باختلاف أيدولوجياتهم، استنادًا إلى ثوابت وطنية مشتركة.

كما أثار النائب محمود القط بعض التساؤلات، فيما يتعلق بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية وبين مجلسي النواب والشيوخ، وسأل "القط" عن مشروعات التحول الرقمي وميكنة الخدمات بالوزارة، مشيدًا بمبادرة الوزارة للتواصل مع المواطنين وعرض الشكاوى المقدمة منهم على المحافظين، وضرورة استمرار هذه المبادرة.

تابع مواقعنا