السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم الإسكندرية": ختام امتحانات الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية دون شكاوى

القاهرة 24
محافظات
الخميس 10/يونيو/2021 - 02:10 م

اختتم طلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، امتحانات العام الدراسي، 2020/2021، حيث أدى الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، في اليوم الأخير من إجراء الامتحانات.

وحرص الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم على متابعة مدى انتظام سير العملية الامتحانية، من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية.

وقال إن 87 ألف و826 طالبًا أنهوا امتحانات الإعدادية، أمام 379 لجنة بالمحافظة، مؤكدًا أن الامتحانات جرت وفق اشتراطات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة والتي شملت نظافة دورات المياه وتطهير وتعقيم اللجنة يوميًّا، و خَفْض أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا بدلاً من 20 طالبًا.

وأكد سعد، على استخدام أجهزة الكشف الحراري لمتابعة الحالة الصحية للطلاب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي الآمن والزام الطلاب بارتداء الكمامات مع نشر ملصقات توعية بمخاطر كورونا  للطلاب والملاحظين حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على العملية الامتحانية، ومواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا "كوفيد19".

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لخروج الطلاب على دفعات بعد أداء الامتحان لمنع حالة التزاحم ، بالإضافة إلى تنظيم دخول وخروج الملاحظين والمراقبين، مؤكدًا عدم رصد أي حالات مرضية باللجان. 

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عدم ورود أية شكاوى بشأن إجراء امتحان الدراسات الاجتماعية إلى غرف عمليات  الإدارات التعليمية أو غرفة العمليات المركزية بالمديرية.

ومن جهة أخرى، أصدر مدير المديرية تعليماته لمديري عموم الإدارات ولجان النظام والمراقبة بالدقة في عمليات تقدير درجات الطلاب ومراجعتها ورصد الدرجات واستخراج النتائج حرصًـا على حقوق الطلاب .

تابع مواقعنا