رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الرياضة: تصدر مصر للبطولة العربية دليل واضح على تطور الرماية المصرية

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للرماية، التي تستضيفها مصر في الفترة 1-12 يونيو الجاري، تصدر لاعبو مصر لجدول ترتيب الدول المُشاركة بالبطولة بعدد 23 ميدالية في مُختلف المُنافسات بواقع 12 ميدالية ذهبية و5 فضة و6 برونزية.

وجاء في المركز الثاني في الفوز بالميداليات منتخب الإمارات بعدد 14 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و7 ميدالية فضية و4 ميداليات برونزية، فيما حل منتخب تونس بالمركز الثالث بجدول الترتيب بـ4 ميداليات منهم 3 ذهبية وميدالية واحدة برونزية.

وفي المركز الرابع، جاء منتخب السعودية بـ5 ميداليات، مُقسمين إلى 1 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية و1 برونزية، وجاءت منتخبات قطر والعراق والكويت وليبيا ولبنان في المراكز من الخامس حتى التاسع على الترتيب، وتذيلت منتخبات الأردن وسوريا وفلسطين وموريتانيا جدول الترتيب دون تحقيق أي ميدالية.

وأكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جدارة أبطال مصر في رياضة الرماية، والتي وضحت جليًا في البطولة العربية للرماية في مُختلف مُنافساتها، وذلك بفضل الإعداد الجيد للاعبين، وحثهم على تقديم أفضل أداء لهم، والفوز بألقاب مُختلف البطولات التي يشاركون بها.

وقدّم الوزير التهنئة لجميع اللاعبين المصريين، ولاعبي الدول العربية الشقيقة الذين شاركوا بالبطولة، وحققوا ميداليات متنوعة بها، مُثنيًا على الأداء المُميز الذي قدموه على مدار أيام البطولة، مُتمنيًا التوفيق للجميع في البطولات المقبلة.

من جانبه، أعرب حازم حسني، رئيس اتحاد الرماية، عن خالص شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للاتحاد، وتشجيعه لإقامة البطولات الدولية والعربية والقارية في رياضة الرماية على أرض مصر ضمن استضافة مصر لشتي البطولات الدولية، مشيدًا بأداء لاعبي مصر بالبطولة العربية، وتصدرهم ترتيبها بالفوز بـ23 ميدالية متنوعة.

وأوضح رئيس الرماية أن مصر لديها العديد من المواهب الواعدة في رياضة الرماية يتم إعدادهم ورعايتهم بالشكل المطلوب، بهدف تحقيق مزيد من البطولات، لافتًا إلى أن اتحاد الرماية يواصل تركيزه ومتابعته مع لاعبي الرماية المتأهلين لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، والمقرر انطلاقها في شهر يوليو المقبل.