الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس "القومي للمرأة" تشهد افتتاح المساحة الصديقة للنساء في دمياط غدًا

الدكتورة مايا مرسى
تقارير وتحقيقات
الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة
الجمعة 11/يونيو/2021 - 01:25 م

تشهد الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، افتتاح "المساحة الصديقة  للنساء"، غدًا السبت، بمدينة عزبة البرج بدمياط بهدف خلق مساحة لائقة للنساء والفتيات بالمنطقة.

ويشهد الافتتاح حضور الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وكريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، وويريش رامسويخ، القائم بأعمال سفير المملكة الهولندية بالقاهرة.

كما تجري رئيس المجلس جولة تفقدية في مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج، ثم تفقد منتجات السيدات من خلال المعرض المقام خارج المنطقة بامتداد سور مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج، وستشهد وضع حجر الأساس للمقر الجديد لفرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة دمياط.

يذكر أنه قد تم تطوير المساحة الصديقة للنساء من خلال  الشراكة بين المجلس القومي للمرأة ومحافظة دمياط وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، بدعم من سفارة المملكة الهولندية في مصر.


وتقع المساحة الصديقة للنساء على بعد حوالي 15 كيلومترًا شمال شرق دمياط بالقرب من مكتبة مصر العامة التي افتتحت حديثًا في مدينة عزبة البرج.  

وصُمّمت المساحة الصديقة في عزبة البرج لتكون منطقة عامة آمنة ومساحة لرائدات الأعمال المحليات لعرض منتجاتهن وتسويقها للمجتمع المحلي في عزبة البرج، ولكي تكون مكانًا مفتوحًا لزائري مكتبة مصر العامة، التي يحيط بها المكان. وقد صُمّمت المساحة وبنيت على أساس  تقييم احتياجات المجتمع المحلي ومن خلال نهج تشاركي يشمل النساء والرجال، وإدماج مبادئ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.


بالإضافة إلى تحسينات البنية التحتية، تضمّن البرنامج أيضًا تدخلات لتعزيز مهارات المرأة والفرص الاقتصادية لها، كما أُطلقت  مبادرة "ست الدار" في إطار برنامج المدن الآمنة الذي توفّر من خلاله برنامج تدريبي للنساء من المجتمع المحلي على تصميم المشروعات وتسعير المنتجات والتسويق ومراقبة الجودة وزيادة الدخل، كي يتمكنّ من مهارات إدارة الأعمال بصورة أكثر نجاحًا. وقد نتج عن هذا البرنامج إقامة عدة مشروعات تجارية بين المستفيدات.

تابع مواقعنا