رئيس التحرير
محمود المملوك

فيرتونجين: بلجيكا ليست المرشح المفضل ليورو 2020.. والمنتخبات لا تحب اللعب ضدنا

يان فيرتونجين
يان فيرتونجين

شدد يان فيرتونجين، مدافع منتخب بلجيكا، على أن الشياطين الحمر بإمكانهم الفوز على منتخب إنجلترا وفرنسا في مسابقة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) على الرغم من قلة حظوظهم في التتويج بالبطولة.

وقال  فيرتونجين خلال تصريحات صحفية: "لم نحصل على أفضل استعدادات للبطولة، يعاني الكثير من اللاعبين من الإصابات، لقد تعرضت للإصابة نفسها التي تعرض لها كيفن دي بروين الآن، بالتأكيد يستغرق وقتًا، لكن لحسن الحظ لدينا فريق كبير به الكثير من المواهب".

وتابع: "لا أعتقد أن بلجيكا هي المرشح المفضل للبطولة، بالنسبة لي ستكون فرنسا أو إنجلترا، لكنني أعتقد أننا قادرون على هزيمتهم، لقد هزمنا إنجلترا مرتين في الماضي خلال بضع سنوات، الشيء نفسه ينطبق على فرنسا، لا يوجد منتخب يحب اللعب ضدنا، يمكنني أن أقول لك ذلك!".

وأضاف: "إنه أمر رائع أن نكون الأول في تصنيف الفيفا مع بلجيكا، لكنني أفضّل أن أكون في التصنيف رقم عشرين في تلك القائمة وأن أفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية".

ويلتقى منتخب بلجيكا نظيره منتخب روسيا، غدًا السبت، على ملعب "جازبروم أرينا" في تمام الساعة 9:00 بتوقيت القاهرة والـ10:00 بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات المجموعة الثانية في مسابقة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).