الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد السويدي: تنزانيا ستكون عاصمة استثماراتنا في إفريقيا والتصدير للعالم

أحمد السويدي رئيس
اقتصاد
أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكتريك
السبت 12/يونيو/2021 - 10:59 ص

كشف المهندس أحمد السويدي، رئيس مجموعة السويدي إليكتريك، عن أبرز العوائق والتحديات التي واجهت الشركة خلال تواجدها في دول القارة الإفريقية، خاصة وأنه يعد أبرز مستثمري القارة السمراء.

 

وأوضح “السويدي”، خلال المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، أنه يعمل منذ 25 عاما في دول القارة الإفريقية، وهذه ليست عملية ميسرة أو سهلة، لكن الأمور الميسرة لو كنا نبحث عنها لدخلنا سوق الاستثمار الأوروبي، مشيرًا إلى أنه فضل الاستثمار في القارة لارتفاع العائد أكثر من الدول الأوروبية.

وأوضح أنه عند تواجده في أي دولة إفريقية فإن شركته تعمل على توفير عمالة محلية من الدولة التي تتواجد بها شركات المجموعة بنسبة 90% و10% من المصريين.

 

وذكر أن تكلفة الصناعة في دول إفريقيا مرتفعة جدًّا نظرًا لعدم توافر الطاقة اللازمة والنقل وارتفاع الأسعار، موضحًا أن شركته دائمًا كانت تعتمد على مولدات طاقة خاصة؛ بسب انقطاع الطاقة الدائم، مشيرًا إلى أن تنزانيا ستكون عاصمة استثماراتنا في القارة وهي المحطة التي سنصدر منها لدول العالم.

وأشار إلى أن هناك استثمارات كبرى للمجموعة في أنجولا، حيث أنشأنا العديد من محولات الطاقة والعديد من الاستثمارات.

وانطلق صباح اليوم السبت، فعاليات اليوم الثاني والجلسات النقاشية للمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد منار عنبة وزير الطيران المدني، وأحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إليكترك، ويحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وطارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، لمناقشة عدد من الملفات التي تهم دعم الاستثمار في كل دول القارة.

 

سندات الشركة الصينية في مأزق بعد تخلف مؤسسة حكومية عن السداد

تابع مواقعنا