الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف أعاد السيسي سيناء "أرض الفيروز" من جديد؟

سيناء
تقارير وتحقيقات
سيناء
السبت 12/يونيو/2021 - 12:11 م

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت الدولة إنجازات وتطوير قطاع البنية الأساسية، ومشروعات قومية كبرى داخل سيناء، وربطها بالإنفاق، ومحاور الطرق والكباري بالوادي والدلتا، وهو ما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لأهالي سيناء، باعتبار أن الطرق والموانئ أساس التنمية في الدولة.

وأنشأت الحكومة عددًا من المدن الجديدة الكبرى في شرق سيناء وشرق القناة، مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة، وسلام بشرق بورسعيد، ورفح الجديدة بشمال سيناء، وبئر العبد الجديدة، حيث تتم كافة المدن الجديدة بالتوازي مع التنمية التي تحدث في إقليم القناة، وغيرها من مشروعات التنمية المتعددة، وعمل الرئيس السيسي جاهدًا على توفير المناخ المناسب للاستثمار في تلك المنطقة والتوسع في المشروعات القومية المرتبطة بقطاع الصناعة والمواد الغذائية.

كما جعلت الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس التنقل أكثر سهولة، وأزالت معوقات التنمية في سيناء، مثل الزارعة بعد توفير مساحات الـ5 أفدنة لكل فرد وحفر الآبار، فضلًا عن المزارع السميكة والاستثمار في “الزيتون السيناوي”، والزيوت المستخرجة منه التي تحظى بتصنيف عالمي والأعشاب الطبية والتمور.  


وشهدت محافظة سيناء نهضة عمرانية وتنموية كبيرة في كافة المجالات، لا سيما مجال الإسكان والسياحة والصحة والتعليم، حيث أصبحت لدى المحافظة جامعات دولية على مستوى عالٍ من الجودة تشمل جميع الكليات والتخصصات، ما أدى إلى وجود استقرار عائلي للطلبة وأولياء الأمور والاطمئنان على مستقبل الأبناء وأن المحافظة تدعم التعليم ما قبل الجامعي سواء في المدارس الحكومية أو المدارس اليابانية، حيث تتحمل المحافظة 50% من تكلفة التلاميذ في هذه المدارس وأن المحافظة تدعم التعليم الفني لتوفير الأيدي العاملة المدربة لخدمة المحافظة.


وتم افتتاح طريق النفق، رأس النقب بطول 120 كم ومطار البردويل الدولي، ومحطة تحلية مياه البحر بالعريش ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة الطور بسيناء، والتجمع البدوي بأبو رصاصة، والتجمع البدوي النسيلة 1 و2 بجنوب سيناء والتجمع التنموي طيبة الثمد بجنوب سيناء وافتتاح جامعة الملك سلمان، بمدينة شرم الشيخ، وكذلك عدد من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية.


بدأت جهود التنمية في سيناء بإطلاق الرئيس السيسي تنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس وحفر قناة السويس الجديدة، وتبع ذلك عدد من المشروعات بمجالات  النقل والطرق لربط سيناء بالوطن الأم.


وتستهدف تنمية شبه جزيرة سيناء تطهيرها من الجماعات الإرهابية والمتطرفة، حفاظًا على هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، ووضع سيناء في مصاف المناطق الجاذبة للاستثمار، بما يعود بالنفع على مصر واقتصادها القومي.

تابع مواقعنا