السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"النقض" تؤيد السجن المشدد لـ4 متهمين بالإسكندرية لاقتحام قسمي شرطة

القاهرة 24
محافظات
السبت 12/يونيو/2021 - 12:16 م

أيدت محكمة النقض الحكم الصادر من جنايات الإسكندرية، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد عشر سنوات، ووضعهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات بعد ذلك، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية.

ورفضت محكمة النقض الطعون المقدمة من 4 متهمين، على خلفية اتهامهم باقتحام قسمي شرطة الورديان ومينا البصل بالإسكندرية وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية أصدرت حكما بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد عشر سنوات، ووضعهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات بعد ذلك، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، وحيازة مفرقعات، والتجمهر وتنظيم تظاهرات غير سلمية بالمخالفة للقانون، والاعتداء على منشأة حكومية.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين كانت بحيازتهم مواد تعد في حكم المفرقعات قبل الحصول على الترخيص، واستعملوا المفرقعات محل الاتهام بنية تخريب المباني المعدة للمصالح العامة "نقطة شرطة الورديان"، وشرعوا في التخريب العمدي لمبانٍ عامة مخصصة لمصالح حكومية "مبنى شرطة الورديان"، حيث ألقوا عليها عبوات حارقة، تنفيذًا لغرض إرهابي لإحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى بينهم، ولكن خاب ظنهم، حيث لم تصل العبوات إلى القسم.

كما أن المتهمين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموها ضد المواطنين بدائرة قسم شرطة مينا البصل، بهدف ترويعهم، وخلق حالة من الفوضى، واشتركوا في التجمهر، وفي حيازتهم أسلحة نارية ومفرقعات أثناء تجمهرهم مع أخرين وعقب ثبوت أدلة الاتهام، وشهادة الشهود، أصدرت المحكمة حكمها سالف الذكر.

تابع مواقعنا