الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصدير 3100 طن ملح إلى لبنان عبر ميناء العريش

موانئ المنطقة الاقتصادية
محافظات
موانئ المنطقة الاقتصادية
السبت 12/يونيو/2021 - 12:58 م

 أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر عن استمرار عمليات تصدير الملح إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش البحري، حيث تم استقبال السفينة MAGD.B التي ترفع علم تنزانيا ويبلغ طولها 84.8 متر والغاطس 6.2 متر، وذلك لشحن 3100 طن ملح إلى لبنان. 

 

وذكر بيان الهيئة، أنه بوصول وشحن هذه السفينة فإنها تعتبر الثالثة عشرة من نوعها لتصدير الملح إلى السوق الخارجية، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش إلى 56 ألف طن.

 

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة NABOLSI التي ترفع علم لبنان ويبلغ طولها 146 متر والغاطس 8.2 متر، وذلك لتفريغ 5900 رأس ماشية حية. 

 

وتعد هذه السفينة الثانية من نوعها التي تدخل الميناء بعد السفينة ATLANTIC ROSE التي فرغت 5 آلاف رأس ماشية حية بالميناء.

 

 وذكر البيان أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 20 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات، وخروج 3 سفن، وموجود على الأرصفة 5 سفن، ومن المنتظر دخول 3 سفن، بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة بضائع عامة وخروج سفينتين حاويات وموجود على الأرصفة سفينة بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينة بضائع عامة. 

 

وفى هذا الصدد، يجرى التنسيق بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء، وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

تابع مواقعنا