الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس الثاني: كنيسة القديسين نالت شهرة عالمية لارتباطها بأسماء شهدائها

القاهرة 24
محافظات
السبت 12/يونيو/2021 - 01:23 م

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن كنيسة القديسين تحظى بشهرة عالمية كبيرة، بعد أن ارتبطت أسماؤها بأسماء شهدائها على خلفية التفجير الذي وقع ليلة رأس السنة من عام 2011.

وأضاف، خلال عظته على هامش تدشين الكنيسة بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على تدشينها، أن الكنيسة لها دور وطني كبير في خدمة الجميع دون تمييز، مستشهدًا بمستشفى القديسين التابع للكنيسة الذي يقدم خدمات طبية متميزة وبأسعار رمزية.

وأشار إلى أن العيد المحلي لكنيسة القديسين بات موعده 12 يونيو من كل عام، بعد تدشين مذابح وأيقونات الكنيسة، وذلك بعد مرور 50 عامًا على تأسيسها، وكان يستخدم اللوح المقدس كحل مؤقت.

ودشن البابا تواضروس ثلاثة مذابح في كنيسة القديسين مارمرقس الرسول، والبابا بطرس، خاتم الشهداء، بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، التابعة لكنائس قطاع المنتزه، وذلك في الذكرى الخمسين لتأسيسها على يد المتنيح القمص بيشوي كامل، حيث أقيم أول قداس بها يوم عيد الرسل عام 1971.

وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني، وثلاثة من أحبار الكنيسة، القداس الإلهي الأول في كنيسة القديسين مار مرقس الرسول، فيما قام بتدشيِن ثلاثة مذابح، قبل القداس اثنان في الكنيسة الرئيسية وواحد في كنيسة الطابق السفلي بالإضافة إلى أيقونات الشرقية وحامل الأيقونات.

تابع مواقعنا